ربي بينتو يدعو للملك محمد السادس بمناسبة كيبور 

اجتمع عدد من الشخصيات المغربية، من بينهم عمدة الرباط أسماء اغلالو ورجل الأعمال والملياردير هشام آيت منا، ليلة أمس الأربعاء، في منزل الحاخام ربي يوشياهو يوسف بينتو، بالعاصمة، من أجل إحياء يوم “كيبور”، وهو يوم من بين أهم الأيام المقدسة لدى اليهود، يحتفلون به بعد انتهاء الاحتفالات برأس السنة العبرية “روش هاشانا”، ويخصصونه للصلاة والصيام والأدعية. 

وحضر في هذا الاحتفال عدد كبير من اليهود من أصل مغربي، من مختلف أنحاء العالم، اجتمعوا خصيصا من أجل إتمام طقس الدعوات الجماعية، التي توجت بالدعاء لجلالة الملك محمد السادس وولي عهده الأمير المولى الحسن وكريمته لالة خديجة، وكافة أفراد الأسرة الملكية، الذي تلاه الحاخام الشهير، صاحب العلاقات الواسعة مع العديد من رجال الأعمال عبر العالم، وردده وراءه المريدون والتابعون، من مختلف الأعمار، حسب ما ظهر في “الفيديو” الذي نشره موقع “هسبريس” على صفحته الرسمية ب”فيسبوك”. وهي الصلاة التي رددها بالدارجة المغربية، بحكم أصوله التي تعود إلى مدينة الصويرة، حيث مزار جده الحاخام حاييم بينتو.

وتعود ربي يوشياهو يوسف بينتو، في معظم صلواته ودروسه الدينية واحتفالاته بالأيام والأعياد اليهودية المقدسة، على أن يصلي ويدعو من أجل أن يبارك الله جلالة الملك محمد السادس ويطيل عمره ويسدد خطاه ويعينه على حكم هذا البلد الآمن والمستقر بفضل حكمة جلالته.

يحرص الحاخام، الذي يعيش متنقلا بين بيته في المغرب ومقر إقامته في إسرائيل ومنزله في مانهاتن، على لقاء أبناء الطائفة اليهودية التي تحضر دروسه من كل مدن المملكة، خاصة في الأعياد والمناسبات الدينية التي يحتفل بها اليهود، كما يحل ضيفا على العديدين منهم في منازلهم، من أجل إلقاء الدروس والعبر وقراءة التوراة والصلاة إلى ساعات متأخرة من الليل رغم ظروف مرضه.

ويحظى ربي يوشياهو يوسف بينتو بشعبية كبيرة في الولايات المتحدة الأمريكية، بفضل أعماله الخيرية وعلاقاته مع كبار رجال الأعمال والمشاهير والمسؤولين، الذين يعتبرون من أكبر الداعمين لمنظمته العالمية “شوفا إسرائيل”، والتي توجد فروعها في مختلف مناطق وأنحاء العالم. 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*