انطلاق النسخة الأولى من المعرض الاحترافي تغازوت سورف إكسبو ما بين 27 و30 أكتوبر بتغازوت

تحتضن مدينة تغازوت ابتداء من يوم غد الخميس 27 أكتوبر وإلى غاية نهاية الأسبوع، النسخة الأولى من معرض تغازوت سورف إكسبو، الذي سيكون نقطة لقاء مختلف المهتمين برياضة ركوب الأمواج، حيث من المرتقب أن يستقبل المعرض المفتوح في وجه جميع المواطنين بالمجان، ما لا يقل عن 20 ألف زائر وزائرة.

وسيتم إقامة المعرض الممتد على مساحة 4000 متر مربع أمام نقطة أنكور(المضربة)، الموقع المشهور بركوب الأمواج، وسيستقبل بين أروقته ما لا يقل عن ثلاثين عارضا ذو صلة مباشرة مع رياضة ركوب الأمواج، على غرار: مصنعي المعدات، علامات ملابس ركوب الأمواج والإكسسوارات، مدارس تعليم ركوب الأمواج، مدارس ومخيمات تعليم ركوب الأمواج، وكالات السفر، فضلا عن مختلف الجمعيات والمؤسسات العاملة في قطاع الرياضة والسياحة.

وإلى جانب البعد الرياضي الذي تعكسه ركوب الأمواج، إلا أنه يُجسد أيضا أسلوب حياة مميز، وهو ما سيتم إبرازه بشكل واضح وجلي خلال النسخة الأولى من تغازوت سورف إكسبو.

وفي هذا الصدد، قال سعيد بلا ورشيد موتشو، مؤسسا المعرض الأول من نوعه في إفريقيا :”سنتطرق على مدى 4 أيام من الحدث للكثير من المواضيع الأساسية المرتبطة بشكل مباشر بركوب الأمواج. فالرياضة بحد ذاتها ليست إلا الجزء البارز من الجبل الجليدي”.

وسيعرف المعرض تنظيم برنامج ثقافي غني، بحضور حوالي 40 فنانا من داخل وخارج المغرب، حيث ستكون ساعات اليوم حافلة بورشات العمل، يليها بعد ذلك حفلات موسيقية وقت غروب الشمس.

وتتجسد السمات الخاصة لمعرض تغازوت سورف في جانبه العلمي، من خلال تعاون وطيد بين مختبر “أوليس” (بلجيكا) ومختبر “البحث في اللغات والتواصل” (لارلنكو) التابع لجامعة ابن زهر (المغرب)، وسيتم خلال الموائد الستة المقرر تنظيمها تقديم نتائج البحث الذي أجراه 30 باحثا حول التأثير الاجتماعي والاقتصادي لركوب الأمواج على منطقة تغازوت الشاطئية.

ويتمثل الهدف الأسمى من تنظيم النسخة الأولى من تغازوت سورف إكسبو في محاولة فهم وإيصال القدرات والإمكانيات التي يزخر بها هذا النظام البيئي من أجل المساهمة في تطويره.

وفي هذا الصدد، سيتم تنظيم اجتماعات سريعة للجمع بين أصحاب المشاريع المحليين ومختلف المهنيين الحاضرين في المعرض، مما يخلق العديد من الفرص للتعاون أو الاستثمار. 

وعلى الرغم من أن المعرض مفتوح في وجه الجميع بدون استثناء، إلا أنه موجه بشكل خاص للشباب، وقال مؤسسوه :”نسعى إلى إقناع الشباب المغربي أن بإمكانهم دخول عالم هذه الرياضة دون الحاجة إلى المشاركة في المسابقات أو أن يكونوا مدربين. عالم رياضة ركوب الأمواج كبير وشاسع وغني”.

www.taghazoutsurfexpo.com

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*