احتفاء كبير بالفوز التاريخي للمنتخب المغربي في إسرائيل

هنأت حكومة إسرائيل، عبر مختلف منصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، المغرب، بفوزه التاريخي يوم السبت الماضي على البرتغال، في المباراة التي أهلته لنصف نهائي مونديال قطر 2022. 

ونشرت الحكومة الإسرائيلية عبر حسابها الرسمي بالعربية، على منصة “تويتر”، تغريدة جاء فيها “ألف مبروك لأسود الأطلس تحقيق هذا الإنجاز الكروي التاريخي بالصعود للدور نصف النهائي بالمونديال… تهنئة من إسرائيل لهؤلاء الأسود على هذا الإنجاز التاريخي”. 

من جهته، هنأ الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتزوغ المغرب ملكا وشعبا على هذا الفوز التاريخي، وكتب على حسابه الخاص بموقع “تويتر”: “أبارك لملك المغرب محمد السادس وللشعب المغربي الإنجاز التاريخي في بطولة كأس العالم … ألف مبروك”.

وكتب عيساوي فريج، وزير التعاون الإقليمي في حكومة إسرائيل، وهو من عرب إسرائيل وسبق أن قام بزيارة إلى المغرب قبل أشهر، في تغريدة له على “تويتر” أيضا قائلا  “اعتقدنا لوهلة أننا وصلنا إلى الذروة، لكن المنتخب المغربي أثبت اليوم ألا حدود للممكن، منتخب لا يمكن كسره… شكرا للمنتخب المغربي ونحن معكم حتى الكأس”. 

وكتبت وزارة الخارجية الإسرائيلية عبر صفحتها على موقع “فيسبوك”، والتي تحمل اسم “إسرائيل تتكلم العربية”، قائلة “ألف مبروك لأسود الأطلس تحقيق هذا الإنجاز الكروي التاريخي بالصعود للدور نصف النهائي بالمونديال… تهنئة من إسرائيل لهؤلاء الأسود على هذا الإنجاز التاريخي!!!”. 

وتابعت الصحف العبرية إنجازات المنتخب المغربي منذ بداية “المونديال” القطري، وخصصت مساحات مهمة على صفحاتها ل”أسود الأطلس”، من بينها جريدة “يديعوت أحرونوت” ذائعة الصيت في إسرائيل، التي خصصت صفحتها الأولى لصورة للمنتخب المغربي مع عنوان “عرس مغربي”، بعد مباراته مع منتخب إسبانيا، إضافة إلى مقالة تصف الأجواء الرائعة في “ساحة لفنا” في مراكش، حيث كان الجمهور المغربي يتابع المباراة بين المغرب وإسبانيا بشغف وترقب انتهت بانتصار مغربي بثلاثة أهداف للا شيء.

واستطاع المغرب توحيد المشجعين الإسرائيليين والعرب بفضل انتصاراته، إذ خرج الآلاف منهم في شوارع القدس وغزة والضفة الغربية وتل أبيب وبئر السبع احتفالا بهذا الإنجاز التاريخي لأول منتخب عربي وإفريقي يبلغ نصف نهائي كأس العالم، حيث رفعت الأعلام المغربية وأطلقت أبواق السيارات وترددت الأناشيد والهتافات.  

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*