ربي بينتو في زيارة خاصة للبرلمان الفرنسي

قام ربي يوشياهو يوسف بينتو، أخيرا، بزيارة إلى البرلمان الفرنسي، حيث التقى روجي كاروتشي، نائب رئيس البرلمان الفرنسي، الذي خصص له استقبالا يليق بمقامه، وتحدثا لأكثر من ساعتني حول مجموعة من المواضيع والقضايا التي تخص العلاقات اليهودية في فرنسا والأنشطة الدولية للحاخام في فرنسا، والتي تدخل ضمن جولة عالمية له من أجل تعزيز أواصر المودة بينه وبين الجاليات اليهودية عبر مختلف بلدان العالم.

من جهته، استعرض كاروتشي في لقاءه مع الحاخام الإسرائيلي الذي تعود أصوله إلى مدينة الصويرة المغربية، مختلف الأنشطة والمبادرات التي يقوم بها البرلمان الفرنسي من أجل مصالح اليهود الفرنسيين وحمايتهم، إضافة إلى عمله الدؤوب منذ سنوات طويلة من أجل القضاء على معاداة السامية في جميع أنحاء فرنسا.

ويعتبر كاروتشي، واحدا من كبار السياسيين المخضرمين في فرنسا، وهو يرأس لوبيا قويا من أجل العلاقات بين المغرب وفرنسا إضافة إلى جماعة ضغط أخرى مختصة في العلاقات بين فرنسا وإسرائيل. كما تدور جميع أنشطته وتحركاته حول العديد من قضايا الساعة ذات الصلة باليهود في إسرائيل والمغرب وفرنسا.

والتقى ربي بينتو، خلال الزيارة نفسها، كبار المسؤولين في البرلمان الفرنسي، إضافة إلى عدة حاخامات وشخصيات عامة، كما استقبل جمهور التابعين والمريدين، ومنحهم بركته وقدم لهم مشورته، إضافة إلى إلقاءه العديد من دروس التوراة. 

وزار ربي بينتو، خلال الأسابيع الأخيرة، مجموعة من البلدان وأعطى دروسا في التوراة والأخلاق في نيويورك وميامي وأنتويرب وأنفيرس والمغرب وباريس، التي كانت محطته الأخيرة ضمن حملة الترويج  العالمية لمجتمعات منظمته “شوفا إسرائيل”، والتي يتوقع أن ينطلق منها نحو محطات وبلدان أخرى. 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*