الحاخام يوشياهو بينتو يحط الرحال في إيطاليا

يحط ربي يوشياهو يوسف بينتو، الرحال في إيطاليا هذه المرة، في إطار جولته العالمية التي تقوده إلى العديد من البلدان، ويهدف من وراءها إلى تعزيز أواصر المودة بينه وبين الجاليات اليهودية عبر مختلف بلدان العالم.


وسيقدم الحاخام الإسرائيلي ذو الأصول المغربية، غدا الثلاثاء درسا في التوراة بكنيس بيث إيل بروما، يتم بثه على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك على الساعة الثامنة والربع مساء (توقيت المغرب وفرنسا)، وعلى الساعة التاسعة والربع بتوقيت إسرائيل.


ويأتي إلقاء الدرس، في سياق الجولة التي يقوم بها ربي بينتو، في مجموعة من الدول الأوربية، من أجل تجديد اللقاء مع المريدين والتابعين الراغبين في الاستفادة من دروسه وحكمه، إذ كان قبل ذلك في أنفيرس ببلجيكا، حيث ألقى درسا دينيا بحضور عدد من الحاخامات الناشطين على مستوى بلجيكا وباقي الدول الأوربية، كما قد دروسا أيضا في باريس حيث كانت له زيارة إلى البرلمان الفرنسي، التقى خلالها روجي كاروتشي، نائب رئيس البرلمان الفرنسي، وتحدثا حول مجموعة من المواضيع والقضايا التي تخص العلاقات اليهودية في فرنسا.


وسيكون موضوع الدرس الذي سيلقيه ربي بينتو في روما، حول تقوية أواصر اليهودية الروحية وأهمية السير على طريق السلف من الأولياء اليهود الصالحين والسابقين والتحلي بأخلاق التوراة المقدسة.


وتحظى دروس ربي بينتو باهتمام كبير من التابعين له من مختلف أنحاء العالم، والذين يحجون إليها بالآلاف، ليحظوا بشرف متابعتها وتحية الحاخام والحصول على بركته والاستفادة من دروسه وعبره.


وإلى جانب الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل ألقى ربي بينتو عددا من الدروس الدينية حول الأخلاق في الديانة اليهودية وتعاليم التوراة، في حملة توعوية دينية واسعة وعالمية، شملت بلدانا كثيرة منها بريطانيا وفرنسا وهايتي وغينيا. كما نظم حفلات استقبال كثيرة للمريدين في محل إقامته في حي مانهاتن الشهير بنيويورك.
وزار ربي بينتو، خلال الأسابيع الأخيرة، مجموعة من البلدان وأعطى دروسا في التوراة والأخلاق في نيويورك وميامي وأنتويرب وأنفيرس والمغرب وباريس، التي كانت محطته الأخيرة ضمن حملة الترويج  العالمية لمجتمعات منظمته “شوفا إسرائيل”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*