زيارة رائعة للحاخام ربي بينتو إلى روما

كانت الزيارة التي قام بها ربي يوشياهو يوسف بينتو، إلى روما، رائعة بكل المقاييس. فقد استقبل كنيس بيث إيل، الحاخام الشهير، الذي كان مرفوقا بابنه الحاخام يوئيل بينتو، بالتهاليل والفرحة، بحضور أكثر من 1200 ضيف من مختلف أنحاء العالم، أتوا للحصول على بركات ربي بينتو والاستماع إلى حكمه ونصائحه.
ووصل الحاخام الإسرائيلي، ذو الأصول المغربية، إلى إيطاليا في إطار جولته العالمية التي تقوده إلى العديد من البلدان، ويهدف من وراءها إلى تعزيز أواصر المودة بينه وبين الجاليات اليهودية عبر مختلف بلدان العالم. وقد كان في استقباله على أرضية المطار رئيس الأمن المحلي الذي رافقه هو وحاشيته، بموكب من العربات المدرعة، طوال مدة زيارته، كما أغلق الأمن بعض الشوارع الرئيسية المؤدية إلى الكنيس، لتفادي الازدحام والإقبال الكبير.
وقدم ربي بينتو، خلال زيارته المجيدة، دروسا في التوراة والشريعة اليهودية، بعد أن قدمه الحاخام شموئيل ريكاردو دي سيغني، الحاخام الرئيسي لروما، الذي رحب بحرارة بسليل عائلة بينتو وخاطب الحشد المجتمع في الكنيس، على شرفه، قبل أن يرحب بينتو بدوره بالمشاركين ويحييهم الواحد تلو الآخر ويمنحهم مباركته، بعد انتهاء الدرس الذي دام ساعة وبث على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي وتابعه مئات الآلاف عبر العالم.
والتقى الحاخام بينتو خلال زيارته الفريدة من نوعها، التي يهدف من خلالها على منح الدعم الروحي للمريدين والأتباع، العديد من الشخصيات المهمة في المجتمع الإيطالي وأعضاء الحكومة ورجال الأعمال المحليين الذين جاؤوا لتحيته والتشاور معه.
وتركت الزيارة انطباعا جيدا جدا لدى الجالية اليهودية المقيمة في روما، والمعروفة بتقاليدها المميزة التي حافظت عليها لسنوات عديدة تحت القيادة الحالية للحاخام الأكبر دي سيغني.
ويقوم بينتو بجولة في مجموعة من الدول الأوربية، من أجل تجديد اللقاء مع المريدين والتابعين الراغبين في الاستفادة من دروسه وحكمه، إذ كان قبل ذلك في أنفيرس ببلجيكا، حيث ألقى درسا دينيا بحضور عدد من الحاخامات الناشطين على مستوى بلجيكا، كما قد دروسا أيضا في باريس حيث كانت له زيارة إلى البرلمان الفرنسي.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*