ربي بينتو يلتقي مسؤولين كبار في حكومة إسرائيل

التقى الحاخام ربي يوشياهو يوسف بينتو، عددا من كبار المسؤولين في الحكومة الإسرائيلية، أثناء زيارته القصيرة التي قام بها إلى الدولة العبرية، لحضور احتفال خطوبة ابنة أخيه الحاخام مناحيم بينتو في القدس.

والتقى بينتو وزير الدفاع يواف غالانت ووزير الخارجية إيلي كوهين، ومنحهما بركاته لتكريسهما حياتهما من أجل بني إسرائيل وازدهار دولتهم. وقال لغالانت: “اختارك الله ورسوله لحماية شعب إسرائيل وحفظه من العديد من الأعداء الداخليين والخارجيين. أنت مميز. لقد كرست حياتك كلها لشعب إسرائيل. وبالتالي لديك مساعدة إلهية”. وأضاف قائلا “لدولة إسرائيل امتياز أن يكون لها وزير دفاع يفخر بيهوديته وبإرثه اليهودي. أنت مثال لليهودي القح ذو الشغف العميق والجذور القوية”.

وألقى ربي بينتو، بمناسبة الزيارة نفسها، محاضرات وقدم دروسا دينية تم بثها مباشرة على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية.

وشارك في حفل الخطوبة مجموعة من الحاخامات بمن فيهم والد الحاخام بينتو الحاخام حاييم بينتو والحاخام أشدود والحاخام شالوم أروش، رئيس منظمة “هت شيل حصيد”، إضافة إلى عدد من الشخصيات العامة وأعضاء الكنيست ورؤساء البلديات وحشد كبير من الضيوف من المعارف والأصحاب.

وتجمع علاقة فريدة بين الحاخام بينتو وشقيقه الحاخام مناحيم بينتو. فهو بالإضافة إلى كونه شقيقه، ساعد الحاخام مناحيم شقيقه بينتو في جميع الأمور المتعلقة بمؤسسات “شوفا إسرائيل” إضافة إلى دعمه له في كل ما يتعلق بالشؤون الشخصية، كما عمل إلى جانبه في السنوات الأخيرة وكان بمثابة يده اليمنى.

وبعد الاحتفال، عاد الحاخام بينتو إلى محل إقامته في الرباط بالمغرب، حيث من المنتظر أن يتوجه الخميس المقبل إلى المقبرة القديمة في مدينة الصويرة من أجل زيارة للتأمل عند ضريح الحاخام الكبير حاييم بينتو، جده الأكبر، والصلاة من أجل أمة إسرائيل.

وعاد الحاخام بينتو أخيرا من جولة طويلة قادته إلى العديد من البلدان الأوربية، التقى خلالها كبار الشخصيات الإسرائيلية وأبناء الطائفة اليهودية، وتحادث معهم بشأن أحوالهم ووضعياتهم، كما زار الولايات المتحدة الأمريكية، قبل أن يعود أدراجه إلى المغرب، بلد أجداده.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*