ربي بينتو يصل باريس لإلقاء درس في التوراة

وصل الحاخام ربي يوشياهو يوسف بينتو، أمس الاثنين، إلى باريس، في زيارة هي الثانية من نوعها في ظرف أسابيع قليلة، حيث كان في استقباله آلاف مؤلفة من المريدين والتابعين والتلاميذ، الراغبين في الاستماع إلى نصائحه والحصول على بركاته.

وألقى الحاخام، ذو الأصل المغربي، درسا دينيا في التوراة تكريما لذكرى إيلان فاديدا، وتحدث عن  ضرورة تقوية أواصر اليهودية الروحية وأهمية السير على طريق السلف من الأولياء اليهود الصالحين والسابقين والتحلي بأخلاق التوراة المقدسة، واختتم درسه بتلاوة الصلوات والأدعية وترتيل الأناشيد رفقة الحاضرين، في أجواء حماسية يطبعها التخشع والسلام الروحي.

وسبق لربي بينتو، معلم “الكابالا”، أن زار فرنسا في سياق الجولة العالمية التي قام بها إلى مجموعة من الدول الأوربية، من أجل تجديد اللقاء مع المريدين والتابعين من أبناء الطائفة اليهودية الراغبين في الاستفادة من دروسه وحكمه، علما أن دروسه تحظى باهتمام كبير من التابعين له من مختلف أنحاء العالم، والذين يحجون إليها بالآلاف، ليحظوا بشرف متابعتها وتحية الحاخام والحصول على بركته والاستفادة من دروسه وعبره. كما زار بالمناسبة، البرلمان الفرنسي، حيث التقى روجي كاروتشي، نائب رئيس البرلمان الفرنسي، كما التقى عددا من الحاخامات والمسؤولين الكبار والشخصيات الهامة في باريس.

وتأتي الزيارات التي يقوم بها ربي بينتو، إلى جانب الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل، في إطار حملة توعوية دينية واسعة وعالمية، شملت بلدانا كثيرة منها بريطانيا وفرنسا وهايتي وغينيا، حيث ألقى الحاخام الشهير عددا من الدروس الدينية حول الأخلاق في الديانة اليهودية وتعاليم التوراة. وهي الحملة التي تهدف أيضا إلى الترويج لمنظمته “شوفا إسرائيل”.

ووصل الحاخام فرنسا قادما إليها من المغرب، بعد زيارة قصيرة إلى إسرائيل، التقى فيها عددا من كبار المسؤولين في الحكومة الإسرائيلية، وحضر احتفال خطوبة ابنة أخيه الحاخام مناحيم بينتو في القدس.

والتقى بينتو، في الزيارة نفسها، وزير الدفاع الإسرائيلي يواف غالانت ووزير الخارجية إيلي كوهين. كما ألقى محاضرات وقدم دروسا دينية تم بثها مباشرة على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*