محمد بريظ… واحد من أهم الكفاءات بالجيش المغربي

يعتبر الجنرال دو ديفيزيون محمد بريظ، الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، مفتشا عاما للقوات المسلحة الملكية وقائدا للمنطقة الجنوبية، واحدا من أكبر وأهم الكفاءات بالجيش المغربي. راكم حوالي 43 سنة من الخبرة العسكرية في مجال إعداد القوات والتكوين.

ولد الجنرال بريظ سنة 1955. وتلقى تكوينه العسكري والأكاديمي بالأكاديمية الملكية العسكرية، وهو خريج سلاح المدرعات، كما أنه حاصل على دبلوم من كلية الدفاع الوطني بفرنسا إضافة إلى “ماستر” في الدفاع الوطني، حسب البلاغ الذي عممته القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية ونشرته وكالة المغرب العربي للأنباء.
وحصل الجنرال دو ديفيزيون محمد بريظ، وهو متزوج وأب لأربعة أطفال، على عدة أوسمة رفيعة، من بينها وسام العرش من درجة ضابط. كما شغل مناصب المسؤولية ميدانيا، خاصة في اللواءين الملكيين المدرعين الثالث والرابع، إضافة إلى توليه منصب ضابط بالقيادة العليا في مجال تكوين وتوظيف القوات، قبل أن يقود المكتب الثالث للقيادة العليا للقوات المسلحة الملكية منذ سنة 2014، حسب البلاغ نفسه.

وتم تعيين الجنرال دو ديفيزيون محمد بريظ مفتشا عاما للقوات المسلحة الملكية وقائدا للمنطقة الجنوبية، خلفا للجنرال والفريق الأول الفاروق بلخير، بطل ملحمة الكركرات، الذي وشحه الملك محمد السادس، بالحمالة الكبرى لوسام العرش، تقديرا لمساره المهني المتميز والخدمات الجليلة التي أسداها في خدمة العرش والوطن.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*