الحاخام يوشياهو بينتو في زيارة لدبي

يقوم الحاخام ربي يوشياهو يوسف بينتو، بزيارة قريبا إلى مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، سيتم خلالها برمجة العديد من اللقاءات مع أبناء الطائفة اليهودية، إضافة إلى افتتاح مشاريع مهمة.

وجاء اختيار بينتو، الحاخام الإسرائيلي الذي تعود أصوله إلى المغرب، وبالضبط من مدينة الصويرة، لدبي من أجل زيارتها، لكونها مدينة مزدهرة، وتضم جالية يهودية من مختلف أنحاء العالم، من بينهم رجال أعمال وسياح، منهم من يأتون إلى الإمارات العربية المتحدة من أجل العمل أو السياحة، ومنهم من يقيمون هناك. كما أن المدينة عرفت أخيرا افتتاح العديد من مطاعم كوشير، بالإضافة إلى المعابد اليهودية الرائعة التي يرتادها آلاف اليهود على مدار العام.

ومن المنتظر أن يقوم ربي بينتو، أثناء الزيارة المتوقعة في الأيام القليلة المقبلة، بافتتاح بيت مدراش جديد في دبي، في إطار أنشطة منظمته “شوفا إسرائيل”، التي تتوفر على فروع في العديد من بلدان العالم، وهو المؤسسة التي ستكون تحت إشرافه، كما ستكون بمثابة مركز روحي يقدم جميع الخدمات الدينية لجميع من يحتاجون إليها من اليهود المقيمين بدبي أو المارين منها. 

وتضم منظمة “شوفا إسرائيل” حوالي 100 مدرسة دينية (يشيفا) وبيوت مدراش في إسرائيل وحول مختلف أنحاء العالم، تشرف على تعليم التوراة والصلاة وتلقين التشريعات اليهودية. 

ومن المتوقع أن تبدأ زيارة ربي يوشياهو بينتو، إلى دبي، خلال الأسبوع الجاري، حيث سيتم خلالها الاستعداد للتدشين الرسمي لبيت مدراش الجديد، وهي الزيارة نفسها التي سيستغل الحاخام فرصتها من أجل تقديم دروس في التوراة واستقبال المصلين والمريدين والتابعين.  

ويوجد الحاخام بينتو حاليا في مانهاتن بولاية نيويورك، حيث مقر إقامته، وحيث ألقى العديد من دروس التوراة. وكان قبل ذلك في لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا، حيث استقبل العديد من أعضاء مجتمعات “شوفا إسرائيل”، ومنحهم البركة وقدم لهم النصائح والاستشارات من أجل أعمالهم وحياتهم اليومية.

ويحظى الحاخام بينتو باحترام كبير من طرف رجال أعمال كبار عبر مختلف أنحاء العالم، وشخصيات هامة، ورؤساء دول وملوك، إضافة إلى نجوم عالميين في الرياضة والفن.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*