شهر ماي سيكون مخصصا للتجارب الشخصية عبر برنامج Micro-Confidences على موقع lesbonnesondes.ma

ابتداء من يوم أمس الاثنين فاتح ماي وإلى غاية 29 من نفس الشهر، يضع استوديو Les Bonnes Ondes بين أيديكم خمس برامج صوتية في خانة Micro-Confidences، تم إنتاجها في إطار دورات تكوينية حول البودكاست الوثائقي سنة 2022. الدورات التكوينية هي ثمرة شراكة متينة بين استديو Les Bonnes Ondes والمنظمة غير الحكومية Making Wavesوالمعهد الفرنسي في المغرب.

قائمة البودكاست المقترحة:

  1. 1-   “ياسمين” زبيدة لمسفر: الاثنين فاتح ماي 2023

بودكاست ياسمين هو صورة خالدة لشخصية أنثوية تمثل العبودية كما كانت تمارس في المغرب إلى غاية منتصف القرن العشرين، قبل أن تموت في صمت. العمل الوثائقي هو شهادة تعكس حالة النساء اللاتي عشن حياتهن وفقا للتقاليد والعادات الاجتماعية. ياسمين تُمثل الذاكرة والتحول والنسوية.

الاستماع للبودكاست

  • 2-   “36 الحلقة الأولى: المستشفى – زينب بلخضير: الاثنين 8 ماي 2022

بودكاست “36” هو سلسلة تتحدث عن موضوع الصحة العقلية، تروي خلالها زينب قصتها الشخصية مع اضطراب ثنائي القطب، وتشارك مع المستمعين تفاصيل لقائها مع سيدات أخريات داخل مستشفى للأمراض النفسية في المغرب.

  • 3-   “مهدي وعثمان” ياسمين محجوبي: الاثنين 15 ماي 2023

بودكاست “مهدي وعثمان” هو محادثة ثنائية بين شابين هما مهدي البالغ من العمر 22 سنة وعثمان 20 سنة. نشأ الشابان وسط بيئة مليئة بالمخدرات والجريمة، مما أثر على مسارهما المستقبلي وانتهى بهما المطاف لصوص. البودكاست يكشف عن أفعالهما، وهو محاولة لفهم الأسباب التي تدفع اللصوص إلى السرقة.

  • 4-   “تبكي معايا الدم” إيمان تلحميت وآنا ديسرتين: الاثنين 22 ماي 2023

يحملنا بودكاست “تبكي معايا الدم” في رحلة إلى مدينة جرادة في المنطقة الشرقية، حيث تسبب إغلاق شركة “مفاحم المغرب” في ظهور اقتصاد قائم على تدبير الأمور بشكل يومي. ضيفة الحلقة هي فتيحة التي تعيش ضواحي المدينة مع والدتها.

  • 5-   “أصوات مدينة الدار البيضاء” كوثر وادي: الاثنين 29 ماي 2023

يقدم العمل الوثائقي “أصوات مدينة الدار البيضاء” تجربة صوتية استثنائية ترصد جولة وسط السوق المركزي. “بصفتي بيضاوية تخاف من المدينة التي ولدت وترعرعت بها، أردت أن أتصالح مع مدينتي بقضاء يوم بمفردي في السوق. هذه المغامرة أسفرت عن لقاءات ومحادثات جميلة مع أفراد يعملون في هذا الفضاء.”

حول استوديو Les Bonnes Ondes

استوديو مستقل متخصص في إنتاج البودكاست يُقدم برامج حوارية ووثائقية، فضلا عن أعمال من الخيال والتوثيق العلمي، باللغات الفرنسية والدارجة والانجليزية. 

للحصول على معلومات أوفى، يرجى زيارة موقعنا الرسمي من خلال الضغط على الرابط أسفله:https://lesbonnesondes.ma/

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*