ربي بينتو يحتفل بزفاف ابنة أخيه

احتفل ربي يوشياهو يوسف بينتو، قبل أيام، بزفاف ابنة أخيه الحاخام مناحيم بينتو، والذي تم في قاعات غابرييل في نيس زيونا، وحضره حشد متنوع من الحاخامات وكبار الشخصيات ورجال الأعمال، إضافة إلى السياسيين من مختلف الأطياف، اليسار واليمين والديني والحريدي والعلماني. كما شارك في الحفل أيضا يهود قادمون من بلدان عديدة. 

وكان من بين ضيوف الحفل كبار المسؤولين في حكومة هندوراس، الذين جاؤوا إلى إسرائيل خصيصا من أجل حضور الزفاف، على شكل وفد ترأسه ابن رئيس دولة هندوراس ومستشاره الرئيسي خوسي مانويل زيلايا، إضافة إلى شخصيات أخرى مهمة، من بينها بيدرو خوسي باركيرو ترسيرو، وزير التنمية الاقتصادية، وميغيل ميدينا، وزير الاستثمار في حكومة هندوراس، وجيزيل أليخاندرا لاراتش موراليس، مستشار الشؤون الخارجية، ورافائيل روزندو كالديرون هينلي، رئيس القوات المسلحة في هندوراس، وخوسي كارلوس وجالفيز أندرادي، نقيب القوات المسلحة الهندوراسية.

وشارك في الحفل أيضا، عضو مجلس حكماء التوراة، غاون رابي شلومو ماكفود، والحاخام يوفال أشروف والحاخام الأكبر لليهود الإثيوبيين الحاخام روفين فوبشيت والحاخام إيلان غوزيل والحاخام رافيد ناجار، رئيس المؤسسات أور لانوار، والحاخام يوسف مزراحي، والحاخام أدير عمروتسي،  رئيس ييشيفا حريم نيسي، والحاخام أفراهام باروخ، رئيس يشيفات نيزر باروخ، والحاخام دان مشابير، والحاخام يهودا صعدة، رئيس جمعية “هيزوريروت إسرائيل” وربي غاون ييهورام يافيت رئيس مؤسسات “ميوروت هاراشاش” ورئيس مجلس إدارة شبكة “هاموروت” التي توفر خبراء في القانون اليهودي والحاخام حاييم إلوش وحاخامات آخرون.

ومن بين وزراء الحكومة  الذين حضروا يسرائيل كاتس وغاليت ديستل عطباريان وماي جولان وأعضاء الكنيست تالي غوتليب وكاتي شيتريت وآخرين  بالإضافة إلى أعضاء الكنيست السابقين أورين شازان وأوسنات مارك، ورؤساء البلديات ورؤساء المجالس المحلية والقادة الاقتصاديين والصناعيين.

وشارك في حفل الزفاف أيضا وفد من المغرب مكون من مسؤولين كبار ورجال أعمال وأكاديميين وبعض أبناء الجالية اليهودية المقيمة في المغرب، الذين يزور بعضهم إسرائيل لأول مرة في حياته.

يشار إلى أن الحاخام مناحيم بينتو هو شقيق الحاخام يوشياهو بينتو وابن الحاخام حاييم بينتو، حاخام أشدود وكريات ملاخي المعروف في العالم. 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*