ربي بينتو يقود مراسيم إشعال النار التقليدية

قاد الحاخام يوشياهو يوسف بينتو، مراسيم إشعال النار التقليدية في بلدة أشدود بإسرائيل، التي شارك فيها الآلاف من الأشخاص من جميع أنحاء البلاد، حيث ألقى كلمة ملهمة تتعلق بالقضايا الظرفية الراهنة، ودعا الجمهور للانضمام إلى مئات الآلاف من اليهود الذين يقرؤون كتاب “الزوهار” كل يوم.

وشارك آلاف الأشخاص قبل أيام، في طقوس إشعال النار التقليدية التي قادها الحاخام يوشياهو بينتو وخليفته وابنه الحاخام يوئيل موشي بينتو، والتي أقيمت بمناسبة ذكرى القديس تانا الحاخام شمعون بار يوشاي.

وتم الاحتفال بهذا الحدث المهم في باحة مدرسة “شوفا” إسرائيل الدينية في مدينة أشدود، بحضور العديد من المطربين الذين كانوا مرفوقين بفرقة موسيقية وأوركسترا ضخمة. 

افتتح الحفل بإشعال النار من قبل الحاخام بينتو وابنه الحاخام يوئيل موشيه تخليدا لذكرى القديس تانا. وهو التقليد السنوي الذي دأبوا عليه منذ لسنوات عديدة بمشاركة التابعين من جميع أنحاء إسرائيل.

وألقى ربي بينتو، بعد ذلك، كلمة ملهمة تطرق خلالها إلى العديد من القضايا الراهنة.  كما تحدث، من المنصة التي كان يجلس فيها إلى جانبه رئيس بلدية أشدود الدكتور يحيئيل العسري، عن حالته الصحية المعقدة. ودعا كل المشاركين للانضمام إلى دائرة اليهود الذين يتعلمون كل يوم جزءا من كتاب “الزوهار”، كما نص على ذلك حكماء اليهود. 

وقال الحاخام بينتو، خلال الكلمة التي ألقاها: “سنكمل معا كتاب الزوهار المقدس عشرة آلاف مرة قبل اليوم الخامس والعشرين من شهر أيلول”، في إشارة إلى اليوم الذي أنشأ فيه الكون، وهو الحدث الذي سيتم الاحتفال به في قاعة مينوراه مفتاحيم في تل أبيب. 

وبعد الانتهاء من إشعال النار، بدأت مراسم الحلاقة التقليدية بحضور مئات الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 3 سنوات، والذين مروا على الحاخام بينتو وابنه الحاخام يوئيل بينتو، من أجل قص خصلة صغيرة من شعرهم، مثلما جرت عليه عادات اليهود وتقاليدهم منذ عدة قرون.ودعا ربي بينتو، خلال الأيام القليلة الماضية، إلى المشاركة في العمل الروحي المتمثل في قراءة جزء من “الزوهار ” بمشاركة مئات الآلاف من الأشخاص حول العالم.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*