استقبال عظيم وحفل ضخم احتفاء بزيارة ربي بينتو إلى دبي 

حظي الحاخام ربي يوشياهو يوسف بينتو، باستقبال ضخم يليق بالعظماء، أثناء وصوله إلى مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة، حيث كان في انتظاره حشد كبير من التابعين والأنصار الذين يريدون الحصول على بركته وتقبيل يديه الكريمتين. 

وأقيم بمناسبة زيارة الحاخام الإسرائيلي الذي تعود أصوله إلى مدينة الصويرة المغربية، حفل كبير بإحدى القاعات الكبرى بدبي، حضرته فرق موسيقية، وشخصيات ومسؤولون كبار من دولة الإمارات وبعض الدول الخليجية، أتوا للتعرف على شخصية الحاخام التي سمع بها العالم، من خلال علاقاته الواسعة مع رجال الأعمال ورؤساء الدول والشخصيات المعروفة، في إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية وبقية دول العالم. 

ومن المنتظر أن يلتقي الحاخام، في هذه الزيارة التي يقوم بها إلى دبي، عددا من أبناء الطائفة اليهودية، كما سيقوم بالمناسبة، بافتتاح مشاريع مهمة، من بينها بيت مدراش جديد، أراده أن يكون، تحت إشرافه، بمثابة مركز روحي يقدم جميع الخدمات الدينية لجميع من يحتاجون إليها من اليهود المقيمين بدبي أو المارين منها، وذلك في إطار أنشطة منظمته “شوفا إسرائيل”، التي تتوفر على فروع لها في جميع أنحاء العالم.

ويستغل الحاخام ربي يوشياهو يوسف بينتو، مناسبة الزيارة، من أجل تقديم دروس في التوراة واستقبال المصلين والمريدين والتابعين.

وتضم مدينة دبي المزدهرة جالية يهودية من مختلف أنحاء العالم، من بينهم رجال أعمال وسياح، منهم من يأتون إلى الإمارات العربية المتحدة من أجل العمل أو السياحة، ومنهم من يقيمون هناك. كما أن المدينة عرفت أخيرا افتتاح العديد من مطاعم كوشير، بالإضافة إلى المعابد اليهودية الرائعة التي يرتادها آلاف اليهود على مدار العام.

من جهتها، تضم منظمة “شوفا إسرائيل” حوالي 100 مدرسة دينية (يشيفا) وبيوت مدراش في إسرائيل وحول مختلف أنحاء العالم، تشرف على تعليم التوراة والصلاة وتلقين التشريعات اليهودية. 

ويوجد الحاخام بينتو حاليا في مانهاتن بولاية نيويورك، حيث مقر إقامته، وحيث ألقى العديد من دروس التوراة. وكان قبل ذلك في لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا، حيث استقبل العديد من أعضاء مجتمعات “شوفا إسرائيل”، ومنحهم البركة وقدم لهم النصائح والاستشارات من أجل أعمالهم وحياتهم اليومية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*