سعفة ذهبية فخرية في مهرجان كان لهاريسون فورد

حصل الممثل الأمريكي هاريسون فورد مساء اليوم على سعفة ذهبية فخرية في مهرجان كان السينمائي، بعد صعوده الدرج خلال العرض الأول لفيلم “إنديانا جونز أند ذي دايل أو ديستني”.
وفاجأ المهرجان النجم بمنحه سعفة ذهبية فخرية عن مجمل مسيرته في سلسلة الأفلام الشهيرة، التي لعب بطولتها النجم البالغ من العمر 80 سنة.  
وبدا التأثر واضحا على هاريسون فورد الذي قال لدى تكريمه إنه “متأثر جدا” بهذه المبادرة، حسب ما أوردته وكالة الأنباء “أ ف ب”. 
وقوبلت إطلالة فورد على سجادة المهرجان الحمراء، مرتديا بدلة داكنة وعقدة فراشة، بصحبة زوجته كاليستا فلوكهارت، بحماسة كبيرة من الجمهور.
وسبق إطلالة فورد على الدرجات الأربع والعشرين مرور أعضاء فريق الفيلم في طريقهم إلى العرض، كفيبي وولر بريدج ومادس ميكلسن، والمخرج البريطاني ستيف ماكوين، ومغني الراب الفرنسي أورلسان والزعيم القبلي المدافع عن غابة الأمازون راوني ميتوكتيري.

وولد هاريسون فورد بشيكاغو في 13 يوليوز سنة 1942. اكتسب شهرته العالمية بعد أداءه دور هان سولو في سلسلة ستار وورز، قبل أن تتكرس نجوميته في أفلام إنديانا جونز. أبان عن مقدرة كبيرة في أداء شخصية ريك ديكارد في فيلم بليد رانر (1982) وكذلك دوره في فيلم الشاهد (1985) والذي رشح بفضله لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل.
في عام 1997 حصل فورد على المرتبة الأولى في قائمة “أفضل 100 نجم سينمائي على مر التاريخ” التي أصدرتها مجلة إمباير. وبحلول 2016 بلغ إجمالي مبيعات تذاكر أفلام فورد أكثر من 4.7 مليار دولار أمريكي في الولايات المتحدة وحدها، مع أرباح عالمية تجاوزت 6 مليارات دولار، الأمر الذي جعل فورد صاحب أعلى إيرادات في مبيعات شباك التذاكر في الولايات المتحدة الأمريكية. 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*