فؤاد عارف المدير الجديد لوكالة المغرب العربي للأنباء 

يعتبر فؤاد عارف، الذي تم تعيينه أخيرا من طرف الملك محمد السادس مديرا لوكالة المغرب العربي للأنباء، واحدا من بين أبرز الأطر الإعلامية المغربية. بدأ مساره الإعلامي داخل الوكالة نفسها منذ سنة 1994، إذ كان رئيس التحرير الدولي، قبل أن يعين رئيسا لمكتب الوكالة في باريس سنتي 2008 و2009، ثم تقلد مهمة رئيس مكتب الوكالة بواشنطن في 2009، كما عين مستشارا بديوان وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج. كما تقلد منصب أول مدير لقطب أمريكا الشمالية الذي يوجد مقره بواشنطن، والذي يضم عدة مراسلين بكل من نيويورك وكندا والمكسيك وسانتو دومينغو وبنما سيتي، وذلك من 2013 إلى 2018. 
وأجرى فؤاد عارف، الذي تم انتخابه سنة 2018 كاتبا عاما للنادي الوطني للصحافة بواشنطن، إحدى المؤسسات الصحفية المرموقة في العالم، والتي تأسست عام 1908، حوارات مع العديد من الشخصيات السياسية الأمريكية رفيعة المستوى، من بينها هيلاري كلينتون وكولن باول.
فؤاد عارف حاصل على دبلوم الدراسات العليا المتخصصة من مدرسة الملك فهد العليا للترجمة، بطنجة سنة 1993. 
وعبر عارف عن اعتزازه بالثقة المولوية، التي خصه بها الملك محمد السادس، مؤكدا عزمه السعي الحثيث والمسؤول والطموح للمساهمة في تحقيق ما يصبو إليه جلالة الملك بجعل المملكة في مصاف الأمم الكبرى، حسب وكالة المغرب العربي للأنباء. كما لم يفته استحضار ذكرى الراحل خليل الهاشمي الإدريسي، المدير السابق للوكالة، الذي توفي أخيرا، والإشادة بمساره المتفرد كقامة إعلامية أبلت البلاء الحسن في خدمة الوطن ومؤسساته المقدسة، وكذا خدمة قطاع الإعلام، منوها بجميع المدراء العامين السابقين للوكالة الذين ساهموا في جعل وكالة المغرب العربي للأنباء رائدة في المشهد الإعلامي الوطني.
كما شدد عارف على يقينه التام في توفر الوكالة على القدرات والكفاءات اللازمة لتجسيد هذا المسار، وكذا القدرة على “الابتكار والنجاح وإعادة اكتشاف أنفسنا، في أفق استعادة الصيت الجدير بوكالة أنباء رائدة”، حسب قصاصة للوكالة نفسها. 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*