رون ديسانتيس حاكم فلوريدا الذي يطمح في رئاسة أمريكا

ينتمي رون ديسانتيس إلى الحزب الجمهوري. وهو الحاكم الحالي لولاية فلوريدا وواحد من أقوى المنافسين للرئيس السابق دونالد ترامب على كرسي رئاسة أقوى دولة في العالم، لسنة 2024.
كان ديسانتيس ضابطا سابقا في “المارينز”، ولم يصل إليكون حاكما على فلوريدا في 2018 إلا بشق الأنفس، بعد أن تلقى دعم ترامب الذي كان رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية حينها. لكنه منذ حصل على المنصب، ابتعد عن الرئيس السابق ووسع قاعدته الجماهيرية إلى أن أصبحت له شعبية كبيرة، خاصة بفضل مواقفه حول قضايا التربية والهجرة، والتي يصنفها المتابعون على أنها محافظة جدا. لذلك يراهن عليه المحافظون كثيرا في الانتخابات الرئاسية المقبلة، خاصة بعد إعادة انتخابه حاكما على الولاية نفسها بعدد أصوات مهم جدا.يبلغ ديسانتيس من العمر 44 سنة. ورغم شبابه وصغر سنه مقارنة بترامب، البالغ من العمر 76 سنة، والذي يعتبر من الحرس القديم، فهو يفتقد إلى الشخصية والكاريزما، وهو ما جعل العديدين يستهزؤون به، خاصة بعد إعلان إيلون ماسك أن ديسانتيس سيعلن ترشحه من على منصة تويتر. كما أن استطلاعات الرأي تضعه في مرتبة متأخرة بالمقارنة مع الرئيس الأمريكي السابق.
أما المرشحون الجمهوريون المعلنون الآخرون، وهم نيكي هايلي وتيم سكوت وآسا هاتشينسون، فلا يتجاوزون إلا نادرا نسبة 5 في المائة في استطلاعات الرأي.
ويتوقع أن تكون المعركة حامية الوطيس. وبدأت الهجمات المتبادلة بين الرجلين حتى قبل أن ينخرط ديسانتيس في المعركة مع تصريحات لاذعة ومن خلال تجمعات انتخابية.
ويتواجه المرشح الذي يختاره الحزب الجمهوري بنتيجة الانتخابات التمهيدية في يناير 2024 مع مرشح الحزب الديموقراطي.
وقد ترشح حتى الآن في المعسكر الديموقراطي فقط الكاتبة ماريان وليامسون وروبرت كينيدي جونيور ابن شقيق الرئيس السابق جون كينيدي، في مواجهة الرئيس الحالي جو بايدن. إلا أن فرصة نيلهما بطاقة الحزب الديموقراطي ضئيلة للغاية، حسب ما تداولته وكالات الأنباء الدولية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*