الجاليات اليهودية حول العالم تصلي من أجل ربي بينتو

أقامت الجاليات اليهودية في إسرائيل وفي مختلف أنحاء العالم، الصلوات والأدعية الروحية، من أجل شفاء الحاخام يوشياهو يوسف بينتو، الذي من المنتظر أن يخضع لعملية جراحية دقيقة خلال الأيام القليلة المقبلة. 

وتتطلب الحالة الصحية للحاخام الشهير الذي تعود أصوله إلى مدينة الصويرة المغربية، تدخلا طبيا معقدا، وعلاجا مكثفا، وقد تم تحديد موعد عمليته بعد عطلة “شافوت” مباشرة، حسب ما أعلنته منظمة “شوفا إسرائيل” التي يشرف عليها ويرعاها ربي بينتو، في بلاغ رسمي صادر عنها. 

ودعت المنظمة، في البلاغ الصادر عنها، متابعي ومريدي ومحبي الحاخام، في جميع أنحاء العالم، من أجل الصلاة والدعاء له، من أجل نجاح عمليته الجراحية وتمتيعه بالشفاء العاجل. كما دعت المنظمة أيضا، إلى قراءة كتاب سفر التثنية، المعروف بأنه علاج روحي فعال للراحة النفسية ولطلب المساعدة الإلهية من أجل الراحة والخلاص. 

وجاء في البلاغ المذكور: “لقد عانى معلمنا اللامع والصالح، الحاخام يوشياهو بينتو، من ضعف شديد في الأيام الأخيرة. نطلب من كل تابعيه ومريديه وتلاميذه، أن يعددوا مزاياه ويكرمونه بالدعاء حتى يستعيد عافيته ويعود إلى حياته، من خلال قراءة سفر التثنية خلال يوم السبت المقدس وقراءة كتاب زوهار المقدس بانتظام “.

وتم في مدينة إيلات توزيع كتاب سفر التثنية على الأطفال في الرياض والمدارس من أجل استعادة الحاخام بينتو صحته وعافيته، وذلك خلال احتفالية استعدادا لعطلة “شافوت”.

كما تمت في الأيام الأخيرة الدعوة إلى الصلاة وإضاءة شموع يوم السبت، من أجل جلب بركة القمر ووضع “التيفيلين” حسب العادات والتقاليد التي يدعو إليها الحاخام بينتو . وسيتم توزيع هذه الصلوات الجذابة مجانا على جميع المدارس الدينية في “شوفا إسرائيل” ومراكز التوزيع الأخرى، من أجل شكر المريدين على دعمهم وصلاتهم، حسب البلاغ.

كما سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة، افتتاح مطعم من أجل توزيع الطعام والأكل على العائلات، وهو المطعم الذي سيفتح في مدينة أشدود من أجل العموم، في مبادرة للتعبير عن الشكر والتقدير لكل من ساند الحاخام بينتو في محنته وصلى لأجل شفاءه. 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*