في إطار فعاليات “Les Impériales 2024” تم الكشف عن نتائج الدراسة التي تُظهر العلامات التجارية والشخصيات الأكثر حبًا لدى المغاربة، وذلك خلال الأمسية التقليدية لـ Love Brand.
في ختام اليوم الثاني من الحدث، كشفت الأمسية التقليدية لـLove Brand عن خيارات المغاربة فيما يتعلق بعلاماتهم التجارية وشخصياتهم المفضلة. وقد تسلمت هذه الشخصيات جوائزها على مسرح Les Impériales 2024، يوم الأربعاء 14 فبراير 2024، في الدار البيضاء. وتم ذلك خلال أمسية موسيقية شاركت فيها فرقة Tribute Bee Gees التي قدمتها Atlantic Radio.
ودون مفاجأة، احتل أشرف حكيمي المركز الأول في قائمة المشاهير العشرة المفضلين لدى المغاربة. ويليه، حسب تفضيلات الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع، حكيم زياش، سعد لمجرد، ياسين بونو، وليد الركراكي، أسماء لمنور، سفيان البقالي، جاد المالح، ديزي دروس وحسن الفد.
أما فيما يتعلق بالمؤثرين، فقد خطف هشام مسرار الأضواء باحتلاله المركز الأول كأفضل مؤثر صانع محتوى لدى المغاربة متفوقًا على كل من سوينغا (مصطفى الفكاك)، و سيمو السدراتي، و طه إيسو، و كوثر بامو، و أمين رغيب، و ربيع صقلي، و عبد الله زروق، و ماريا نديم، و زهير زائر.
تجدر الإشارة إلى أن الاستطلاع شمل 283 شخصية مشهورة تم ذكرهم في هذه الدراسة.
فيما يخص العلامات التجارية المغربية المفضلة لدى المغاربة، فقد احتلت اتصالات المغرب المركز الأول متفوقة على مجموعة من العلامات التجارية المغربية الكبرى. وفيما يلي قائمة العلامات التجارية العشرة المفضلين لدى المغاربة:
1- اتصالات المغرب
2- إنوي
3- وفاسلف
4- مرجان
5- بنك أوف إفريقيا
6- تأمينات الوفاء
7- القرض العقاري والسياحي
8- المكتب الشريف للفوسفاط
9- كسكس داري
10- التجاري وفابنك
كما شمل الاستطلاع أيضًا العلامات التجارية الدولية، حيث هيمنت أورانج على قائمة العلامات التجارية العشرة المفضلة لدى المغاربة. وجاء ترتيب هذه العلامات على الشكل التالي:
1- أورانج
2- سامسونغ
3- هيونداي
4- ماكدونالدز
5- كوكاكولا
6- أديداس
7- الشركة العامة
8- نايكي
9- رونو
10- بي إم دبليو
للإشارة، Love Brandهي دراسة أجرتها شركة أمبريوم. وتهدف إلى توفير مقياس سنوي للعلامات التجارية المفضلة والشخصيات الأكثر حبًا لدى المغاربة، وذلك للاستفادة منها من قبل الوكالات والمعلنين والعلامات التجارية والمهنيين.
تجدر الإشارة إلى أن الدراسة تستند إلى عينة من 3340 شخصًا، وفقًا لمنهجية الحصص، مع معايرة البيانات مع بيانات HCP. حيث تم جمع البيانات على مدار فترة الدراسة الميدانية، و التي شملت 6 مدن، وهي: الدار البيضاء، الرباط وسلا، طنجة، فاس ومراكش. و تقدم الدراسة مستوى ثقة 95%، مع هامش خطأ مقدر بنسبة 2% فقط.
قم بكتابة اول تعليق