تعاون بين أمريكية الشارقة وشركة ستارلينك لتوفير فرص تعليمية في أمن تكنولوجيا المعلومات

الشارقة، الإمارات العربية المتحدة، 22 فبراير 2024  أعلنت كلية الهندسة في الجامعة الأمريكية في الشارقة عن دخولها في شراكة مع شركة “ستارلينك” الرائدة في مجال أمن تكنولوجيا المعلومات خلال حفل توقيع اتفاقية تفاهم بين المؤسستين أقيم مؤخرًا في الجامعة لتأكيد التزامهما المشترك برعاية المواهب الشابة وتعزيز الابتكار العلمي والبحثي.

وبناءً على هذه الاتفاقية، والتي هي  ضمن إطار برنامج النخبة الهندسي في الجامعة الأمريكية في الشارقة، تقوم شركة “ستارلينك” بتقديم فرص تدريب سنوية لطلبة الجامعة الأمريكية في الشارقة لإثراء رحلتهم التعليمية بالخبرات العملية التي تعد متطلبًا أساسيًا من متطلبات التخرج. كما تعمل المؤسستين بناءً على الاتفاقية على الإشراف على مشاريع تخرج ومشاريع بحثية مختارة، فضلًا عن الاستفادة من الخبرات المتبادلة لتوجيه الطلبة نحو نتائج بحثية مثمرة.

وتدعو الاتفاقية الطرفين إلى التعاون في مبادرات بحثية وتطويرية مشتركة، وإلى تبادل المعرفة في مجالات الخبرة التي تعني طلبة الجامعة الأمريكية في الشارقة، مما يسهل تبادل الأفكار ويعزز أفضل الممارسات. كما وتلتزم شركة “ستارلينك” من خلال هذه الاتفاقية بتوجيه طالبات الهندسة في الجامعة الأمريكية في الشارقة سنويًا، ودعم تطورهن الأكاديمي والمهني إيمانًا منها بأهمية التنوع والشمول.

وفي حديثه عن أهمية هذه الاتفاقية، قال الدكتور فادي أحمد العلول، عميد كلية الهندسة في الجامعة الأمريكية في الشارقة: “تعكس شراكتنا مع شركة “ستارلينك” حرصنا على تعزيز بيئة تعليمية ديناميكية تمكن الطلبة من النجاح في مجال أمن تكنولوجيا المعلومات المتغير. إن شركة “ستارلينك”، التي تأسست في دولة الإمارات العربية المتحدة على يد اثنين من رواد الأعمال الشباب وحققت نجاحًا بارزًا بوصولها إلى العالمية، تقدم مثالًا رائعًا للابتكار وريادة الأعمال. من خلال عملنا يدًا بيد يمكننا أن نشكل مستقبل التكنولوجيا ونعزز  ثقافة التميز، ونزود الطلبة بمهارات الابتكار والقيادة التي تستلهم من نجاحات شركة ستارلينك”.

ومن جانبه، تحدث محمود نمر، رئيس شركة “ستارلينك” عن دور هذا التعاون في تعزيز مستقبل الطلبة قائلًا: “لقد كانت رعاية المواهب الشابة جزءًا لا يتجزأ من مبادرة شركة “ستارلينك” التي تهدف إلى احتضان المواهب الشابة وقيام  خبراء الصناعة في شركة “ستارلينك” بتزويد الطلبة  بالخبرات العملية والمهارات اللازمة وتوفير البيئة الملائمة التي تمكنهم من النجاح في مسيرتهم المهنية. نحن نأمل من خلال هذه الشراكة مع كلية الهندسة في الجامعة الأمريكية في الشارقة من الاستفادة من مواهب ومعارف طلبتها وأعضاء هيئتها التدريسية. ويشكل هذا التعاون فرصة لنا لتعزيز التجربة التعليمية الشاملة المشتركة من خلال الدمج بين التعليم العلمي والعملي”.

يعمل برنامج النخبة الهندسي في الجامعة الأمريكية في الشارقة كحلقة وصل مهمة بين كلية الهندسة وشركاء الصناعة. ويهدف البرنامج الذي يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية للكلية  إلى تعزيز المشاركة المجتمعية، وجعل تعليم الطلبة وتدريبهم أولوية، ودفع عجلة البحث والابتكار في المجالات العالمية المهمة تماشيًا مع أجندة الابتكار في دولة الإمارات العربية المتحدة.

لمعرفة المزيد عن كلية الهندسة في الجامعة الأمريكية، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.aus.edu/cen.

حول الجامعة الأمريكية في الشارقة

أنشأ صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الجامعة الأمريكية في الشارقة عام 1997. وتوخى الشيخ سلطان في رؤيته للجامعة أن تكون مؤسسة تعليم عال متميزة على خلفية التاريخ الإسلامي وفي سياق تطلعات واحتياجات المجتمع المعاصر في الإمارات ومنطقة الخليج.

وتم تأسيس الجامعة على أسس متينة من مبادئ الجدارة والسمعة الأكاديمية العالمية. وأصبحت تمثل أفضل ما في مجال التدريس والبحث. وهي معتمدة دوليًا ومعترف بها من قبل أصحاب العمل في جميع أنحاء العالم لقيامها بتأهيل الخريجين المزودين بالمعرفة والمهارات اللازمة للقرن الواحد والعشرين.

ولا يتم تثمين طلبتنا من خلال النجاح الأكاديمي فقط، ولكن أيضاً من خلال المشاركة في أنشطة الحرم الجامعي الديناميكية وفي تجسيد مثلنا العليا من الانفتاح والتسامح والاحترام. وهذا المزيج من التفوق الأكاديمي وروح المجتمع يضمن أن تبقى الجامعة مقراً لأعضاء هيئة تدريس وطلاب على مستوى عالمي، يسعون ليصبحوا مبتكرين ومفكرين ومساهمين وقادة المستقبل.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*