لوحة بانكسي تباع بحوالي 10 ملايين دولار في المزاد

تم بيع نسخة بانكسي من لوحة انطباعية شهيرة في مزاد مقابل 7.6 مليون جنيه إسترليني، أو حوالي 9.8 مليون دولار. هذا هو ثاني أعلى سعر يتم دفعه مقابل لوحة لفنان الشارع البريطاني.

تم بيع لوحة Show Me the Monet إلى مشترٍ مجهول من قبل شركة المزادات Sotheby’s في لندن في 21 أكتوبر. وكان من المتوقع أن تباع اللوحة بمبلغ يتراوح بين 4.5 مليون دولار و6.5 مليون دولار.

في لوحة بانكسي لعام 2005، أضاف الفنان عربات تسوق ومخروط مرور برتقالي إلى لوحة كلود مونيه لزنابق الماء في حديقته في جيفرني، فرنسا.

وقال أليكس برانتشيك، رئيس الفن الأوروبي المعاصر في Sotheby، إن Show Me the Monet كانت واحدة من “أقوى وأشهر” لوحات بانكسي التي يتم عرضها في المزاد.

وقد بدأ بانكسي، الذي لم يتم الكشف عن اسمه الحقيقي مطلقًا، مسيرته الفنية في الرسم على المباني في بريستول بإنجلترا، وأصبح أحد أشهر الفنانين في العالم.

وبيعت لوحة أخرى لـ بانكسي، Devolved Parliament، العام الماضي في سوثبيز في لندن بنحو 13 مليون دولار، مما يجعلها أغلى لوحاته التي تباع في مزاد علني. في وقت سابق من هذا الشهر، بيعت Forgive Us Our Trespassing بمبلغ 8.3 مليون دولار من قبل Sotheby في هونغ كونغ.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*