يمكن لسيارات الأجرة في طوكيو الآن رفض الركاب بدون أقنعة

يمكن لسائقي سيارات الأجرة في طوكيو الآن رفض قيادة الركاب إذا لم يرتدوا قناعًا حيث تمت الموافقة على هذا القانون في 4 نونبر من قبل وزارة النقل اليابانية بعد أن طلبت 10 شركات سيارات أجرة ذلك.

وقبل القانون الجديد، كان بإمكان سائقي سيارات الأجرة فقط رفض الركاب في حالة السكر الشديد أو العنف تجاه السائق.

وتحتاج شركات سيارات الأجرة اليابانية إلى الحصول على إذن من وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل والسياحة لوضع قوانين لسيارات الأجرة الخاصة بهم. سألت الشركات الوزارة عما إذا كان بإمكانها تغيير القواعد لأنها كانت تخشى إصابة السائقين بفيروس كورونا من بعض الأشخاص، مثل الركاب في حالة سكر الذين يتحدثون بصوت عالٍ دون أقنعة.

وافقت الوزارة، لكنها قالت إنه يجب على السائقين التحقق مما إذا كان الركاب الذين لا يرتدون أقنعة لديهم سبب وجيه، مثل مشكلة صحية، قبل رفض قيادتهم.

وقالت الوزارة إن القاعدة وضعت لحماية ليس فقط سائقي سيارات الأجرة، ولكن أيضا الركاب الآخرين.

يقوم سائقو سيارات الأجرة في اليابان بالفعل بتنظيف سيارات الأجرة الخاصة بهم غالبًا بسبب فيروس كورونا. كما يُطلب منهم ارتداء الأقنعة وإجراء فحوصات درجة الحرارة.

يقول معظم الناس في البلاد إنهم سيرتدون قناعًا عند الحاجة. استطلعت وكالة Jiji Press 2000 شخص ياباني في الفترة بين 11 سبتمبر و14 سبتمبر ووجدت أن 84٪ كانوا يرتدون أقنعة عند التحدث مع الآخرين على مسافة قريبة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*