ولاية أوريغون تنهي عقوبات السجن المتعلقة بالمخدرات

في 3 نونبر، في الوقت الذي كان معظم الأمريكيين ينتظرون معرفة الرئيس القادم للولايات المتحدة، اختار الناخبون في ولاية أوريغون الموافقة على قانون يلغي تجريم حيازة أي نوع من المخدرات.

وقال أكثر من 58٪ من ناخبي ولاية أوريغون نعم لهذا القانون، الذي لا يزال يعتبر بيع المخدرات جريمة. وقد نجح قانون مماثل في البرتغال صدر عام 2001 في تقليل عدد الوفيات المرتبطة بتعاطي المخدرات في البلاد.

وبهذا تعتبر أوريغون أول ولاية أمريكية تسمح بمثل هذا القانون حيث أن بدلاً من السجن، سيتعين على أولئك الذين يتم ضبطهم بكمية صغيرة من المخدرات القوية، بما في ذلك الكوكايين والهيروين، دفع غرامة تصل إلى 100 دولار أو الانضمام إلى برنامج للتعافي من تعاطي المخدرات.

وسيتم دفع تكاليف هذه البرامج من خلال المدخرات من سجون ولاية أوريغون وصناعة الماريجوانا، التي تعمل بشكل قانوني في الولاية منذ عام 2015. بما في ذلك ولاية أوريغون، جعلت 15 ولاية وواشنطن العاصمة الماريجوانا قانونيًا لاستخدام البالغين.

كما تمت الموافقة على قانون آخر في الولاية يسمح بالاستخدام الطبي للبسيلوسيبين، المادة الكيميائية الموجودة في الفطر السحري التي تسبب الهلوسة وتأثيرات أخرى. كان العلماء الأمريكيون يدرسون الفوائد الطبية للسيلوسيبين منذ الخمسينيات من القرن الماضي، حيث تم العتور على أدلة حديثة تظهر أنه يمكن استخدامه لعلاج الاكتئاب.

لا يشمل هذا القانون الاستهلاك الخاص أو بيع السيلوسيبين، وبدلاً من ذلك يشترط أن يتم تناوله في منشآت مرخصة تحت الإشراف. يقول المعالج توم إكيرت، المؤسس المشارك لجمعية أوريغون بسيلوسيبين: “لن يأخذ أحد بسيلوسيبين معهم إلى المنزل”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*