استثمار: الأقاليم الجنوبية تمارس جاذبيتها على شركات بولونية كبرى

عبّر العديد من التجار البولونيين خلال جلسة عمل مع سفير المغرب في بولونيا، السيد عبد الرحيم عثمون، يوم الأربعاء في وارسو، عن رغبتهم في زيارة الأقاليم الجنوبية وتجسيد قرارهم في الاستثمار، في إعلان تم توقيعه بهذه المناسبة. كما عبروا عن إعجابهم باستراتيجية المغرب في تطوير الاقتصاد، ولاسيما على مستوى الجهات.

وقدم السيد عثمون خلال هذا الاجتماع فرص الاستثمارات في الأقاليم الجنوبية للمملكة والتي أصبحت منطقة استثمارات بامتياز بفضل مزاياها الضريبية المتعددة ومقوماتها الجغرافية، كما عرض المزايا الاقتصادية للمملكة كوجهة آمنة للاستثمارات وبوابة للدخول لأفريقيا بامتياز.

وسطر السيد عثمون على أن اتفاقيات التبادل الحر الموقعة بين المغرب والبلدان الإفريقية تجعل من المملكة نقطة وصل بين أوروبا وأفريقيا وأرض استثمارات توفر امتيازات جذابة لشركات العالم بأكمله. وفي هذا الصدد، أكد لمستمعيه الاستعداد التام لسفارة المغرب في بولونيا أن توفر الدعم الضروري لكل الشركات البولونية التي ترغب في الاستثمار في المغرب ومواكبة المستثمرين أثناء عملية الاستقرار وكذا تسهيل ربط العلاقات مع مجموع الشركاء المغاربة المعنيين.

وشارك في هذا الاجتماع زبيغنيف شكوبيك رئيس مديرية شركة “ألومسات” المتخصصة في إنتاج الإطارات المعدنية كالعواميد الكهربائية والإضاءة والاتصال والسيد بيوتر غابانوفيتش نائب رئيس شركة “إ.ف شارج” (تشييد البنيات التحتية لشحن السيارات الكهربائية) والسيد توماش غوتكوفسكي عضو مجلس المراقبة لشركة “KZWM أوغنيوخروم” المتخصصة  في صنع معدات مكافحة الحرائق.

كما حضر جلسة العمل هذه كل من السيد رادوسواف كاتشماريك، المدير المالي لشركة EMER

المتخصصة في إنتاج الدهون الحيوانية السائلة والمحاليل الغذائية الغنية بالبروتينات والسيد ريشارد فتوركوفسكي رئيس شركة LUG التي تعتبر من بين المصنعين الأوروبيين الرئيسيين في مجال الإنارة الاحترافية، ومتخصصة في صنع المصابيح الصناعية والبنيات التحتية، بالإضافة إلى إضاءة التزيين والإضاءة الداخلية والخارجية في المباني العامة وفضاءات البيع والأدوات المعمارية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*