تكنوبارك وجامعة محمد الخامس يعززان التزامهما لفائدة ريادة المقاولات المبتكرة في الوسط الجامعي

الرباط، 2 فبراير 2022 – في سياق مواصلة التزامها لفائدة ريادة الأعمال المبتكرة بين الشباب، يعبئ تكنوبارك  طلاب الجامعات الشباب في نهاية مسارهم الدراسي.

تم التوقيع على الاتفاقية اليوم الأربعاء 2 فبراير 2022 من قبل السيدة لمياء بنمخلوف، الديرة العامة لـ  تكنوبارك (MITC) ، والبروفيسور محمد الغاشي رئيس الجامعة.

وتعتبر هذه الاتفاقية تجسيدا واضحا للرغبة المشتركة في تطوير وتعزيز روح مبادرة الأعمال والابتكار بهدف خلق قيمة مضافة مستدامة وفرص شغل طويلة الأجل، كما ترمي إلى مواكبة الطلاب في مبادرتهم المقاولاتية، وتعزيز البحث العلمي وعملية الحضانة وكذلك تقليل التكاليف لصالح الشركات الناشئة المبتكرة التي يطلقها طلاب الجامعة.

وسيتمكن الطلاب حاملو المشاريع المبتكرة، أيضا، من الاستفادة من خدمات التوطين والتدريب  بالإضافة إلى الاتصال بشبكة Technopark  من أجل تسهيل الوصول إلى السوق والتمويل.

منذ إحداثها، أقامت Technopark علاقة وثيقة مع مؤسسات التعليم العالي من أجل توعية الطلاب بريادة الأعمال. وذلك من خلال برامجها المختلفة الموضوعة رهن إشارتهم: ورشات العمل التي يتم تنظيمها داخل الجامعات، وجولات مرفوقة بدليل إلى شبكة التكنوبارك، والتواصل مع المقاولات الناشئة التي خرجت إلى الوجود والتشبيك وتبادل الخبرات، إلى جانب لقاءات يسهر على تنشيطها خبراء جعلوا من الممكن الإجابة عن الإشكاليات التي تعترض مسار رواد الأعمال المستقبليين، وتقديم الاستشارة لهم ومواكبتهم ودعمهم.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*