وزير الخارجية الأمريكي بلينكن يروج للتطبيع

US Secretary of State Antony Blinken is greeted by Algeria's Foreign Minister Ramtane Lamamra (R) at the ministry in Algiers on March 30, 2022. - Washington's top diplomat arrived in Algeria, a Russian ally and major gas producer that has faced calls to boost exports to Europe after prices soared following Moscow's invasion of Ukraine. (Photo by Jacquelyn Martin / POOL / AFP)

روج وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن لاتفاقيات أبراهام التي أدت إلى تطبيع العلاقات الدبلوماسية بين إسرائيل ومجموعة من البلدان العربية والإسلامية، وذلك أثناء زيارته إلى الجزائر، في ختام الجولة التي قام بها في المنطقة وشملت المغرب أيضا وإسرائيل، حيث شارك في قمة “النقب” التاريخية، رفقة وزراء خارجية المغرب ومصر والبحرين والإمارات، والتي دعا إليها وزير الخارجية الإسرائيلي مائير لابيد واختتمت أشغالها الاثنين. 

وأشاد بلينكن، في المؤتمر الصحافي الذي عقد على هامش زيارته إلى الجزائر، بأهمية اتفاقيات أبراهام التي رعتها الإدارة الأمريكية السابقة بإشراف من الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، وفوائدها على الدول المطبعة، على العديد من المستويات السياسية والاقتصادية والأمنية، وهو ما من شأنه تشجيع باقي الدول العربية على الانخراط في هذه العملية، خاصة حين يلمسون نتائجها الإيجابية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*