من الشمال إلى الجنوب: الحاخام يوئيل بينتو في ماراثون دروس التوراة في إسرائيل

تل أبيب وعسقلان وكريات جات وبيت شيمش وأشدود وبئر السبع واللد والقدس هي المدن التي عقدت فيها دروس التوراة في الأيام الأخيرة ، من قبل الحاخام يوئيل موشيه بينتو ، ابن وخليفة الحاخام يوشيا بينتو

جاء الحاخام يوئيل بينتو إلى إسرائيل خصيصا لتعزيز مجتمعات شوفا إسرائيل في إسرائيل ، والتي لديها العشرات من المدارس الدينية والفروع في إسرائيل.

بمجرد هبوطه ، بدأ ماراثون من دروس التوراة والتعزيزات ، جلب خلالها بركة والده ، الحاخام يوشيا بينتو. بالإضافة إلى ذلك ، عمل الحاخام يوئيل بينتو كأب روحي في التحالفات التي عقدتها حسيديم شوفا إسرائيل وتلقى جمهورا واسعا من البركات والمشورة. بين المباركين. رئيس بلدية كريات جات، أفيرام دهاري، ورئيس بلدية اللد، يائير رفيفو.

في دروسه، ناقش الوضع الأمني والحرب التي تعاني منها إسرائيل، قائلا إن حاخاماتنا يعلموننا كيف نتصرف في الأوقات الصعبة، وأنه الآن بالتحديد يجب أن نصبح أقوى ونمهد طريقا روحيا قويا وقويا. الجنود الذين هم في الخطوط الأمامية 

للقتال يعرفون ما هي استراتيجيتهم الحربية ، لكننا على الجبهة الداخلية نحتاج أيضا إلى معرفة كيفية التصرف ، وماذا نفعل خلال هذا الوقت العصيب ، وما يريده الله منا حقا. »

واصل الحاخام يوئيل بينتو شرح الأعمال الداخلية للأجزاء الأخيرة من جزء السبت في المجامع ، واصفا النفي من مصر ، حيث نزل الإسرائيليون إلى أدنى مكان ، ولكن هناك بالتحديد نشأ الخلاص العظيم لهم وغادروا مصر ، وعبروا البحر الأحمر بنجاح ،   تلقى التوراة ودخل في النهاية أرض إسرائيل.

وقال: “هذه هي وظيفتنا اليوم أيضا ، حتى لو بدا كل شيء صعبا ولا يسير على ما يرام ، فقد حان الوقت لتخليص أنفسنا شخصيا وبشكل عام. لذلك، سيتم تقوية كل واحد من شعب إسرائيل، في التوراة، في الوصايا، في حفظ السبت، في قراءة سفر التثنية يوم السبت، وفي نشر الحب غير المشروط، ومن خلال هذا، سنرى قريبا الفداء الكامل”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*