تاليس تُعين يان ليفي مديراً عاما لها في المغرب

أعلنت شركة تاليس عن تعيين يان ليفي مديراً عاماً لها في المغرب. ومن خلال منصبه سيقوم بالإشراف على تطوير أنشطة المجموعة في البلاد، خاصة في مجال الأمن السيبراني، الذي يعد المغرب مركزاً للتميز فيه


يتمتع يان ليفي بخبرة 33 عاماً في مجموعة تاليس. وقبل هذا التعيين، كان مسؤولاً عن تطوير الأعمال في القارة الأفريقية، كما كان يقود في السابق تطوير الأعمال في أسواق الأمن العام والهوية الرقمية. بدأ يان ليفي مسيرته المهنية في مجال الدفاع الجوي والاتصالات اللاسلكية التكتيكية قبل أن ينتقل إلى مجال المشروعات الأمنية الكبرى. حصل على درجة الماجستير في الفيزياء والكيمياء وماجستير في إدارة الأعمال في علوم الكمبيوتر، وهو أيضاً سفير لشركة “تاليس سوليداريتي” منذ عام 2015.

صرح يان ليفي قائلاً “إنه لشرف كبير لي أن أقود أنشطة تاليس في المغرب، دعماً لاستراتيجية التوطين للمجموعة وبما يتماشى مع رؤية المملكة. وستواصل تاليس استثمارها في البحث ودعم المواهب المحلية، من خلال الاستمرار في إقامة روابط وثيقة مع الجامعات المغربية لتأهيلهم على تقلد الوظائف الدولية. نرغب في تعزيز مكانة تاليس كمساهم رائد في النظام البيئي المغربي، بل وأكثر من ذلك توسيع النطاق نحو البلدان الأفريقية الأخرى بدءاً من المغرب.

تاليس، التي تقدم حلولاً متطورة في مجالات الدفاع والأمن والفضاء والهوية الرقمية والأمن، تتواجد في المغرب منذ أكثر من 40 عاماً وتوظف اليوم أكثر من 135 شخصاً في المملكة. وأنشأت المجموعة مقرها الرئيسي في الرباط.

وفي سنة 2022، افتتحت شركة تاليس مركزاً تشغيلياً للأمن السيبراني بالمغرب، وهو السادس ضمن شبكتها الدولية، ويوفر هذا المركز للإدارات والشركات المغربية والأفريقية وسائل مراقبة فعالة في مجال الأمن السيبراني.

وخلال العام نفسه، وقعت تاليس اتفاقية مع وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة لتوظيف 150 شخصاً بحلول عام 2027، وذلك لتطوير نشاط الأمن السيبراني للمجموعة في المملكة.

ومنذ عام 2016، تمتلك المجموعة أيضاً مركزاً صناعياً متميزاً متخصصاًفي تصنيع المواد المضافة المعدنية (الطباعة المعدنية ثلاثية الأبعاد) بالدار البيضاء.

وفي مجال الهوية الرقمية، قدمت تاليس أيضاً أول بطاقة هوية وطنية بيومترية يستخدمها المغرب، تعتمد على تقنية البطاقة الذكية غير التلامسية.

تعتبر المجموعة مزوداً رائداً لإلكترونيات الطيران والإلكترونيات الموجودة على متن الطائرات لشركتي إيرباص وبوينغ، كما أنها شريك رئيسي لشركة الطيران الوطنية الخطوط الملكية المغربية. تم تجهيز أساطيل طائرات الخطوط الجوية الملكية المغربية من طراز بوينغ 737 و787 بأنظمة الترفيه على متن الطائرة من تاليس.

حول تاليستعد تاليس (Euronext Paris: HO) شركة عالمية رائدة في مجال التكنولوجيا المتقدمة وتعمل في المجالات الرئيسية: الدفاع والأمن، والملاحة الجوية والفضاء، والهوية الرقمية والأمن. تقوم تاليس بتطوير المنتجات والحلول التي تساعد على جعل العالم أكثر استدامة.تستثمر المجموعة ما يقرب من 4 مليار يورو سنوياً في البحث والتطوير، لا سيما في المجالات الرئيسية مثل تقنيات الكم والحوسبة المتطورة والجيل السادس والأمن السيبراني.يعمل لدى تاليس 77000 موظف في 68 دولة. وفي عام 2022، حققت المجموعة مبيعات بقيمة 17,6 مليار يورو.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*