500 خبير سياحي ومهني في منتدى السياحة التضامنية

تستضيف ورزازات، من 25 إلى 30 يناير الجاري، النسخة الثامنة للمنتدى الدولي للسياحة التضامنية، الذي ينظمه المجلس الإقليمي لورزازات والمجلس الجماعي لورزازات واللجنة الدولية للمنتدى الدولي للسياحة التضامنية، تحت شعار “مرونة المناخ والتنمية المستدامة والسياحة التضامنية في واحات العالم: سياحة رصينة من أجل تنمية مستدامة”.

ويشارك في الدورة، أكثر من 500 خبير ومهتم في مجالات السياحة ومهنيي الإعلام وجمعيات المجتمع المدني، ينتمون إلى حوالي ثلاثين دولة.

وتهدف التظاهرة إلى تعزيز الترافع من أجل الحفاظ على الواحات في جميع بلدان العالم وتطوير نموذج سياحي رصين من أجل تنمية محلية مستدامة. كما تسعى إلى تبادل الخبرات والممارسات الجيدة بين الشركاء المعنيين، وتعزيز الشبكات الوطنية والدولية والمساهمة في صياغة خطط عمل تشاركية والعمل على تحقيقها، إضافة إلى الترويج السياحي لورزازات وجهة سياحية وطنية ودولية متميزة بغناها التراثي باعتبارها أرضا للواحات والقصور والقصبات، في إطار إدماجها في وسطها الجهوي وتدعيم دورها المحوري في تعزيز الجاذبية السياحية لأقاليم جهة درعة تافيلالت.

ويعتبر تنظيم النسخة الثامنة للمنتدى الدولي للسياحة التضامنية، فرصة لمناقشة إمكانيات تطوير “نمط سياحي رصين” ومسؤول، من خلال تنظيم ندوات علمية وورشات موضوعاتية، مع تقديم بعض النماذج الحية للبرامج الخاصة بالتنمية المستدامة للواحات بإقليمي ورزازات والسمارة.

ويتم خلال المنتدى تنظيم قوافل متنقلة لمجموعة من الواحات بجهة درعة تافيلالت، ومعرض للمنتجات المجالية والصناعة التقليدية ومنتوجات للتنوع البيولوجي، إلى جانب معرض لصور واحات العالم وأمسيات ثقافية بقصبة تاوريرت وبساحة الموحدين، وعرض أفلام في الهواء الطلق، حول موضوع السياحة المستدامة، مع تنظيم زيارة لمركب نور للطاقة الشمسية بورزازات.

ينظم المنتدى بشراكة مع وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*