ربي بينتو يتمنى عيد فطر سعيد لجلالة الملك وجميع المغاربة

يتوجه الحاخام ربي يوشياهو بينتو، بمناسبة عيد الفطر السعيد، بتبريكاته إلى جلالة الملك محمد السادس، وجميع المغاربة، راجيا من الله القدير، أن يمتع جلالته بموفور الصحة والعافية ويديم عزه على المملكة المغربية وشعبها. ويتقدم الحاخام المغربي، الذي يرأس في نفس الوقت المحكمة العبرية للدار البيضاء، بالنيابة عن جميع أبناء الطائفة اليهودية المقيمة في المغرب وخارج أرض الوطن، بأزكى التهاني وأطيب الأماني لجلالة الملك، كما يرفع لمقامه العالي بالله، أسمى آيات الولاء والإخلاص والتقدير على كل مجهوداته من أجل أن يحقق للمغرب والمغاربة كل ما يتطلعون إليه من ازدهار ورقي في ظل العرش العلوي المجيد. 

وتوجه ربي بينتو إلى القدير بدعواته وصلواته ليبقي جلالة الملك محمد السادس ذخرًا وملاذا لجميع المغاربة، وأن يقر عينه بولي عهده سمو الأمير الجليل مولاي الحسن، وباقي أفراد العائلة الملكية الشريفة. 

وسبق للحاخام المغربي أن أشاد في بلاغ صحافي تم تعميمه على وسائل الإعلام، بالتعليمات الملكية والمجهودات المبذولة من طرف جلالته في عز أزمة كورونا، من أجل الحفاظ على سلامة الشعب، مضيفا أن أبناء الطائفة اليهودية المقيمة في المغرب، مجندون وراء جلالة الملك ويدعون له بالتوفيق والسداد في هذه الظرفية. 

ونشر ربي بينتو، فيديو عبر جميع صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي، يشيد فيه بخصال جلالة الملك محمد السادس الذي اعتبره ملكًا مختلفًا وصنفه في مرتبة القديسين، منوها بالمجهودات التي يبذلها جلالته من أجل خدمة أبناء شعبه من اليهود المغاربة، من خلال حرصه على الاعتناء بمقابرهم ومعابدهم وتوفير ظروف العيش والأكل “الكاشروت” لهم. 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*