منصات التجارة الإلكترونية والترويج لمنتوجات الصناعة التقليدية

وقعت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، عبر “دار الصانع”، المؤسسة العمومية المكلفة بإنعاش الصناعة التقليدية في المغرب والخارج، اتفاقيات شراكة مع عدد من منصات التجارة الإلكترونية، بهدف تحسين تسويق منتوجات الصناع التقليديين وتنويع قنوات توزيع منتوجاتهم. ويتعلق الأمر بمنصات “جوميا” و”شيك أنتومبوريل” (أنيقة خالدة) و”البقالة الخضراء” (إيبيسري فيرت) و”ماي تيندي” و”تريباليست” و”أنو” و”كولدين”، التي تعمل في أسواق مختلفة وتستهدف مجموعة واسعة من منتوجات الصناعة التقليدية، وتشمل منصات عامة ومنصات متخصصة في منتوجات الصناعة التقليدية أو الأسواق المتخصصة ومنصات لحرفيين أو لتعاونيات للحرفيين، خاصة من المناطق القروية.

وسيتمكن الحرفيون المهتمون بهذه المبادرة، من ولوج المنصة التي يختارونها والاستفادة من عدة خدمات ومزايا، من بينها تأسيس مجاني لمتاجر و”كاتالوغات” لعرض منتوجاتهم، كما سيحصلون على الدعم والمساعدة في إطار الإدماج الرقمي وإطلاق أنشطتهم  للبيع عبر الإنترنت، بالإضافة إلى التكوين في مجال دعم التسويق. كما سيتم تنظيم أنشطة للتواصل والتوعية من قبل الوزارة ومؤسسة “دار الصانع” والمنصات الشريكة لصالح الحرفيين في جميع جهات المغرب، بشراكة مع غرف الصناعة التقليدية، لتمكين أقصى عدد من الحرفيين من الاستفادة منها.

وسيستفيد الحرفيون كذلك من حملات التواصل والترويج التي ستطلقها مؤسسة “دار الصانع” والمنصات الشريكة، لتشجيع الزبناء المحتملين على شراء منتوجات الصناعة التقليدية من خلال هذه القنوات والمنصات.

وحضرت حفل توقيع الاتفاقيات، نادية فتاح علوي، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية، التي أشارت إلى أن هذه المبادرة تدخل ضمن الجهود التي تبذلها السلطات العمومية للحد من آثار جائحة فيروس “كورونا” على القطاعات الاجتماعية والاقتصادية، خاصة على الصناعة التقليدية التي تشغل ما يقرب من 2.4 مليون حرفي، وبهدف الترويج لمنتوجات الصناعة التقليدية وتشجيع الحرفيين على الانضمام إلى عالم المبيعات عبر الأنترنت واستغلال الإمكانات التي توفرها منصات التسويق الرقمي لزيادة دخلهم.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*