الصين تصبح أكبر سوق لأفلام في العالم

تفوقت الصين لأول مرة على أمريكا الشمالية في مبيعات تذاكر السينما، مما يجعلها أكبر سوق للأفلام في العالم.

وفقًا لشركة Artisan Gateway الاستشارية، تم بيع 1.988 مليار دولار من تذاكر السينما في البلاد في عام 2020، مقارنة بـ 1.937 مليار دولار في أمريكا الشمالية.

وتوقع الخبراء أن الصين ستتفوق في يوم من الأيام على أمريكا الشمالية، لكن جائحة فيروس كورونا جعل ذلك يحدث في وقت أقرب. في عام 2019، تم بيع 11.4 مليار دولار من التذاكر في الولايات المتحدة، وجاءت الصين في المرتبة الثانية بقيمة 9.2 مليار دولار.

بعد إغلاقها لمدة ستة أشهر، بدأت دور السينما الصينية في الافتتاح مرة أخرى في يوليو. في البداية، كان يُسمح للمسارح أن تكون ممتلئة بنسبة 30٪ فقط، ولكن الآن يمكن أن تكون سعتها 75٪.

وفي أمريكا الشمالية، تم إغلاق سلاسل دور السينما الكبيرة بين مارس وأغسطس. ومع ذلك، بعد أن بدأوا في الفتح مرة أخرى، جاء عدد قليل من الناس حتى أن ثاني أكبر سلسلة في البلاد Regal أعلنت أنها ستغلق مرة أخرى في بداية أكتوبر.

وساعدت عطلة العيد الوطني في الصين مبيعات الصين، عندما بيعت 586 مليون دولار من تذاكر السينما بين 1 أكتوبر و8 أكتوبر. أنجح فيلم لعام 2020 هو فيلم صيني: The Eight Hundred، الذي حقق 460 مليون دولار حتى الآن.

وفي اليابان، ثالث أكبر سوق للأفلام في العالم تسمح، المسارح هناك للجماهير بملء 100 ٪ من المقاعد، على الرغم من وجود بعض القيود على الطعام والمشروبات. في منتصف أكتوبر، حطم فيلم Demon Slayer the Movie: Mugen Train الأرقام القياسية لأكبر عطلة نهاية أسبوع في البلاد، حيث حقق 44 مليون دولار تقريبًا حيث ذهب أكثر من 3.4 مليون شخص لمشاهدته.

وفي أجزاء أخرى من العالم، لا تزال دور السينما تواجه صعوبات. تقول AMC، أكبر سلسلة دور عرض سينمائي في العالم، إنها قد تنفد من المال بحلول نهاية عام 2020.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*