متجر السويدي يحدد أسعار المنتجاته بناء على كمية انبعاثات ثاني أكسيد الكربون

افتتحت شركة الأغذية السويدية فيليكس متجرًا حيث يتم تقديم أسعار للمنتجات بناءً على انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، حيث كلما زاد ثاني أكسيد الكربون الناتج عند صنع منتج ما، ارتفع السعر.

وفقًا لـ Our World in Data، يتسبب إنتاج الغذاء في 26٪ من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وغازات الاحتباس الحراري الأخرى في العالم حيث أن الأطعمة التي تأتي من الحيوانات تسبب 31٪ من الانبعاثات في حين تأتي 27٪ من انبعاثات الغذاء من زراعة النباتات ليأكلها البشر والحيوانات وتأتي الانبعاثات الأخرى من أشياء مثل استخدام الأرض لحيوانات المزرعة، ونقل الطعام من المزارع إلى المتاجر الكبرى.

إن المتسوقين في “متجر المناخ” الذي افتتح مؤخراً في فيليكس لا يدفعون المال العادي. بدلاً من ذلك، يشتري المتسوقون مشترياتهم باستخدام ” مكافئ ثاني أكسيد الكربون” (CO2e). وفقًا للشركة، لتقليل التأثير البشري على المناخ بنسبة 50٪، يجب ألا يستخدم المتسوقون أكثر من 18.9 كيلوغرام من ثاني أكسيد الكربون في الأسبوع.

وتأمل شركة فيليكس في أن يساعد متجرها الجديد ومدفوعات CO2E المتسوقين على فهم مدى تأثير اختياراتهم الغذائية على البيئة.

وقال توماس سيوبيرج من فيليكس إنه يجب أن يكون من السهل على الناس اختيار الأطعمة الأفضل للبيئة. وفي غشت، بدأت الشركة في استخدام الملصقات لإظهار أي من منتجاتها لها تأثير منخفض على البيئة. كما تنشر معلومات حول التأثير المناخي لجميع منتجاتها على موقعها الإلكتروني.

شركة فيليكس هي شركة تابعة لشركة أوركلا الاسكندنافية، التي أعلنت في فبراير أنها خفضت انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بنسبة 50٪ بين عامي 2014 و2018.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*