اليانصيب المغربية: عمولة مقامرة قياسية قدرها 21 مليون درهم تعود للعبة

أكدت اليانصيب الوطنية في بلاغ لها أن هذه الجائزة القياسية الكبرى لليانصيب ستعود يوم السبت 23 يناير على الساعة التاسعة مساء، ثم يوم الاثنين 25 يناير على نفس الساعة وهكذا دواليك، إلى أن يكون الحظ حليف رابحِ هذا المبلغ المذهل، وذلك باتباع نفس الوتيرة المعتادة بثلاث سحبات في الأسبوع (الاثنين والأربعاء والسبت).

وأشار نفس المصدر أنه خلال 43 سنة من الوجود، تصل اللعبة لأول مرة إلى مبلغ 21 مليون درهم، موضحا أن هذه الجائزة الكبرى هي أهم ربح في تاريخ اليانصيب الوطنية التي أنشئت سنة 1971 لتوحيد الهياكل التي كانت متواجدة أصلا وتأطير تسويق الألعاب، فاليانصيب الوطنية مؤسسة ذات طابع اجتماعي وتضامني. وفي يناير 1972، قامت بسحبها “التقليدي” الأول.

وأضاف ذات المصدر أنه كون الابتكار من مبادئ اليانصيب الوطنية، أدخلت سنة 1978 “اللوتو”، حسب صيغة 6/49 (صيغة إحصائية لحساب احتمالات الربح)، وهي لعبة معروفة من طرف الجميع، إذ أصبحت أشهر لعبة سحب.

كما أن سحب اللوتو مفتوح للجميع ويتم بحضور لجنة مراقبة تتكون من ممثل وزارة العدل وممثل مفوض الشرطة تابع للمقر الاجتماعي لشركة إدارة اليانصيب الوطنية ومراقب اليانصيب الوطنية وكذا ممثل شركة إدارة اليانصيب الوطنية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*