أودري أزولاي نحو ولاية ثانية على رأس اليونسكو

“أودري أزولاي مطمئنة إلى أنها ستحصل على ولاية ثانية مدتها أربع سنوات لمنصب المديرة العامة لليونسكو. وقد أغلق باب الترشيح يوم الثلاثاء على الساعة الثانية عشرة ليلا دون أن ينافسها أحد”، هذا ما كتبته بعض الصحف الفرنسية، التي كانت أول من أعلن الخبر، ثم أكدتها صحف أخرى عبر مصادر قريبة من المعنية.

وأبرزت صحيفة فرنسية أن “منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة، والتي يوجد مقرها في باريس، ستوفر على نفسها حملة انتخابية كان بإمكانها، في الماضي، أن تؤجج الاختلافات، باستعمال كل الوسائل”.

المملكة تعبر عن دعمها للترشيح

وكان المغرب قد أعلن رسميا، يوم الأربعاء 2 دجنبر 2020، دعمه لترشح المديرة العامة لليونسكو، السيدة أودري أزولاي، لولاية ثانية.

وأعلن هذا الدعم من طرف السفير المندوب الدائم للمملكة المغربية لدى اليونسكو، السيد سمير الظهر، خلال افتتاح الدورة الـ 210 للمجلس التنفيذي لليونسكو، المنعقدة خلال الفترة ما بين 02 دجنبر و27 يناير 2021.

وقال السفير المغربي في هذا الصدد: “”أغتنم هذه الفرصة لأعبر لكم، السيدة المديرة العامة، باسم المغرب، بعد إعلان ترشيحكم لولاية ثانية، عن دعمنا الكامل والتزامنا بالعمل لتجسيد هذا الترشيح”.

وأكد الدبلوماسي المغربي أن “هذا الدعم ينسجم مع موقفنا في التنويه بعملكم الإصلاحي وتمكينكم من القيام به إلى نهايته، بهدف نشر خير وإشعاع هذه المنظمة”.

وبالنسبة للسيد الظهر، يتطلب تكريس دور اليونسكو “دون شك في أوقات الارتياب هذه” دعما قويا لقيادتها وسلطتها على المشاريع الإستراتيجية المفتوحة من طرف السيدة أودري أزولاي، والتي تغطي كل مجال صلاحيات المنظمة.

كما اعتبر أن هذا يتطلب تعبئة الموارد المالية والبشرية الضرورية والأساسية لتمكين اليونسكو من تنفيذ استراتيجياتها وبرامجها متعددة القطاعات.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*