بالشراكة مع كليات كولومبيا للهندسة والأعمال في نيويورك، والسفارة الأمريكية في المغرب، ومراكز كولومبيا العالمية في عمان، وأفريك إنفست (Africinvest) و تكنوبارك ولا ستارتاب ستيشن (La Startup Station)، ومؤسسة دروسوس، وإنوفي(Innov’i)، والاتحاد الأوروبي، والخبرة الفرنسية، وThe Dot.

OPEN STARTUP تنظم تدريب المدربين (TOT) في المغرب

الدار البيضاء، 28 نوفمبر OPEN STARTUP (OST) هي منظمة غير حكومية توفر منصة إقليمية للإبتكار وبناء القدرات من خلال ريادة الأعمال والتعليم والتبادل بين الثقافات، وبناء المجتمعات وسد الفجوة بين النظم الإيكولوجية في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.  بعد 6 سنوات من العمل في تونس وعامين من استضافة برامج التدريب عبر الإنترنت في المغرب ، يسر OST أن تعلن أن التدريب السنوي للمدربين لهذا العام (TOT for Coaches) يحدث شخصيا ، في الدار البيضاء ، بالشراكة مع كليات كولومبيا للهندسة والأعمال ، نيويورك ، السفارة الأمريكية في المغرب ، مراكز كولومبيا العالمية في عمان ،  Africinvest, Innov’i, The European Union, and Expertise France and the DOT.

في هذه النسخة تفتخر OST أيضا بشراكتها مع تكنوبارك، ولا ستارت أب ستيشن (لا فاكتوري)، والنظام البيئي المغربي.

TOT هو تدريب مكثف ومعتمد لمدة ثلاثة أيام ، يعقد في 28 و 29 و 30 نوفمبر ، في تكنوبارك.  جمع 35 مشاركا من بينهم أعضاء هيئة تدريس ومشاركون يشاركون في دعم النظام البيئي المغربي لريادة الأعمال.  من خلال هذا الحدث ، تهدف OST إلى تعزيز مهارات ريادة الأعمال والتدريب للأساتذة والمشاركين الحريصين على دعم طبقات النظام البيئي في المغرب ، وفي المنطقة.

يتم تقديم التدريب من قبل خبراء دوليين من جامعة كولومبيا في نيويورك ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتونس والسنغال والأردن استنادا إلى منهجية المؤسسة الوطنية للعلوم (NSF) التي تستخدم أدوات مثل المحاكاة ودراسات الحالة والعمل الجماعي ، بالاعتماد على التفكير الجماعي والذكاء الجماعي وتبادل الخبرات من الولايات المتحدة والمنطقة.

علاوة على ذلك، يهدف هذا الحدث إلى تقديم لمحة عن مشهد النظام البيئي المغربي من خلال تنظيم ثلاث حلقات نقاش مخصصة لمنظمات SSOs المغربية، وشركات رأس المال المغامر، فضلا عن حوار بين المدربين ورواد الأعمال.

الجلسة 1: منظور منظمات المجتمع المدني – الاثنين 28 نوفمبر، ابتداء من الساعة 3:45 عصرا، في محطة لا ستارت أب الدار البيضاء.

المتحدثون: إمباكت لاب، محطة لا ستارت أب، إنديفور، بوندينوف، إنسكيب، ستارغيت،  بلج آند بلاي، وآخرون 212 مؤسسون- تمويل.

الجلسة 2: منظور أصحاب رؤوس الأموال المغامرة ، الثلاثاء 29 نوفمبر، ابتداء من الساعة 4 عصرا، في تكنوبارك الدار البيضاء.

المتحدثون: Almada, Africinvest, 212 Founders, Tamwil, Outlierz, Positive Invest, et Emerging Tech Ventures.

الجلسة 3: ندوة المدربين ورواد الأعمال  – الأربعاء 30 نوفمبر، ابتداء من الساعة 4 عصرا، في تكنوبارك الدار البيضاء.

مدربونا ذوو الخبرة هم من الولايات المتحدة الأمريكية بما في ذلك السيدة IVY SCHULTZ  ، مديرة هندسة ريادة  الأعمال في كولومبيا ، والسيد فرزين سامداني ، رجل أعمال ، مؤسس ومستشار  ، داريو فاسكيز ، مدير البرنامج / ريادة الأعمال في كولومبيا للهندسة ومن الأردن  لدينا السيد يزان حجازي  ، مدير مركز الابتكار و CORE في HTU واستشارات الهندسة البشرية (HEA) ومن تونس طارق شليفة ، مدير أول في رابطة “جي إس إم إيه” بدعم من فريق “الشركات الناشئة المفتوحة”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*