يعود مهرجان أنديفيلم للسينما الدامجة في دورته السادسة عشرة التي ستقام بالرباط من 2 إلى 5 دجنبر 2023 تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس

الإعاقة في السينما الوثائقية” هو الموضوع الرئيسي لهذه الدورة والتي ستشهد مشاركة 25 فيلما من 9 دول وباقة من الأنشطة الموازية التي ستثري برنامج هاته التظاهرة: تكريمات، مائدة مستديرة، ماستر كلاس، ورشات ونقاشات.

وتناغما مع تيمة هذه الدورة، سيتم تسليط الضوء على السينما الوثائقية من خلال برمجة:

  • مائدة مستديرة مخصصة لهذا الموضوع بمشاركة ثلة من مخرجي الأفلام الوثائقية،
  • عرض 9 أفلام وثائقية تتناول موضوع الإعاقة ومسبباتها كالحروب والكوارث الطبيعية مثل زلزال الحوز الذي أصابنا مؤخرا،
  • ورشة تكوينية في مجال إنتاج الأفلام الوثائقية، مكونة من 6 حصص تستغرق كل واحدة منها 3 ساعات وتتوج بجعل المشاركين يعيشون وضعية احترافية تتعلق بتصوير فيلم يوثق لأنشطة دامجة في مجال المشي الجبلي والتسلق، التي نقوم بها بموازاة المهرجان لفائدة ضيوفنا المنتمين للجمعية الثقافية سينما إدماج ومشاركة والمصالح الاجتماعية لمدينة بينيرولو ونادي جبال الألب الإيطالي.

هذا وستعمل هذه الدورة على تعزيز الطابع الدولي لمهرجاننا، من خلال تسليط الضوء على شراكتنا مع الجمعية الثقافية سينما إدماج ومشاركةCIP ، والتي هي ضيف الشرف للدورة الحالية. وقال الدكتور حسن بنخلافة، مدير مهرجان أنديفيلم، في هذا الشأن: “سيتم تعزيز هذه الشراكة من خلال التوقيع على اتفاقية تهدف إلى النهوض بالسنيفيليا والسياحة الدامجة بإقليم الحوز”.

أخيرًا، ووفقًا لمشروعنا المؤسساتي، نطلق هذه السنة حملة للانخراط في جمعية أنديفيلم. حيث قالت السيدة أليساندرا براغيني الكاتبة العامة للجمعية: «تعطي هذه الحملة الفرصة لجميع القوى الحية لمشاركة طموحاتنا ومساعدتنا على تحقيق رؤيتنا من أجل مجتمع دامج ومُتقبل للاختلاف «.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*