موجة التعزيز تحمل رسالة الحاخام بينتو إلى شوفا إسرائيل في ميامي.

يعمل الحاخام يوشيا بينتو بنشاط على تعزيز مجتمعات شوفا إسرائيل في جميع أنحاء العالم. خلال زيارته الأخيرة إلى ميامي ، فلوريدا ، أعطى درسا في التوراة وأشرك الجمهور في جلسة أسئلة وأجوبة.

الحاخام بينتو على الزيادة الأخيرة في التقارب مع الدين، قائلا إن كل يهودي لديه شرارة داخلية تشتعل في اللحظات الحاسمة. وشدد على أهمية تعزيز الحب واللطف غير المشروطين، مشددا على أن الوحدة ضرورية للخلاص.

ذكر الحاخام بينتو أيضا في تعاليمه الحاجة إلى توخي الحذر عند توبيخ شخص ما وإخباره: “هناك فرق بين إثبات شيء لشخص ما وإهانته. لا يسمح لأحد أن يحط من قدر أي شخص في العالم. من يجعل صديقه شاحبا لن يكون له نصيب في العالم الآتي “.

ويوضح أن الإيمان يمكن أن يتحمل ضغوطا قوية من جميع الجهات ، لكن نقرة صغيرة يمكن أن تكسره على الفور. وبالمثل ، يمكن للشخص أن يتحمل ظروفا صعبة مع التمسك بالإيمان ، لكن ضربة صغيرة واحدة يمكن أن تكسره. في بعض الأحيان ، يمكن لتعليق يبدو غير مهم من صديق أن يدمر الإيمان.

وشدد الحاخام بينتو على أهمية توخي الحذر في كلمات المرء لتجنب تقويض إيمان الناس. وشدد على ضرورة توخي الحذر، خاصة بين علماء التوراة والحاخامات، لتجنب إلحاق الأذى بالآخرين.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*