كتب بينتو تنجو وحدها في حريق مدمّر

تعرض أحد محلات الحلاقة في بروكلين بنيويورك، أخيرا،إلى حريق أتى عليع بالكامل. لكن رجال الإطفاء والشهود العيان، الذين حضروا إلى عين المكان للتأكد من ملابسات الواقعة، فوجؤوا أن كل شيء دمّر بالكامل في المحل، باستثناء بعض الكتب الدينية، التي ألفها الحاخام الإسرائيلي الأمريكي يوشياهو بينتو، والتي ظلت على حالها ولم تمسسها النار نهائيا، في الوقت الذي أكلت فيه الأثاث والآلات والكراسي والطاولات وغيرها… وسط دهشة الجميع.

والتفتت محطات التلفزيون ووسائل الإعلام الأمريكية، من بينها محطة فوكس نيوز الشهيرة، إلى هذه الواقعة الغريبة، وأنجزت ربورتاجات وتغطيات صحافية حولها، في ظل تساؤل الجميع حول السبب العظيم الذي جعل الكتب، لا تحترق، مع أن الأوراق أقل هشاشة من كل شيء داخل محل الحلاقة المحترق.

ويتحدر الحاخام يوشياهو بينتو من سلالة حاخامات معروفين بقدرتهم على صنع المعجزات، فهو حفيد حاييم بينتو، المدفون في الصويرة، والذي يحج إليه اليهود من مختلف بلدان العالم تبركا بمقامه. أما جده لوالدته، فهو الحاخام يسرائيل أبو حصيرة، المعروف باسم بابا سالي، ولذلك يعتبر المرشد الروحي للعديد من المشاهير وأثرياء العالم، الذين يعملون بمشورته ونصائحه و”بركته” لتزدهر أعمالهم.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*