نوال بن غلام: خرجت مصدومة من أول تجربة في التمثيل

استضاف الإعلامي سيمو بنبشير، في حلقة جديدة من برنامجه “نايضة في هوليوود” الممثلة والمنتجة المغربية نوال بن غلام، التي تعتبر اليوم واحدة من أشهر الوجوه التلفزيونية في الولايات المتحدة الأمريكية. 

ولدت نوال بمدينة الدار البيضاء بالمغرب وأمضت فيها سنوات دراستها الأولى قبل أن ترحل إلى سان دييغو الأمريكية من أجل دراسة الطب. لكنها، بعد أربع سنوات من الدراسة، ستقرر، دون سابق إنذار، تغيير التوجه تماما، ودراسة الفن، فما كان منها إلا أن رحلت إلى لوس أنجلس حيث تلقت دروسا في المسرح، مثلما أكدت في حوارها مع سيمو. 

وتحدثت نوال عن أولى تجاربها الفنية في مسلسل “كريمينال مايندز”، الذي لعبت من خلاله أول أدوارها التمثيلية، وخرجت منه مصدومة، بعد أن مر كل شيء أثناء التصوير بسرعة فائقة، في الوقت الذي كانت تنتظر من مخرج العمل، أن يناقشها حول الدور وحول طريقة الأداء، لتفاجئ به يعطيها التعليمات بسرعة، لتنتهي تجربتها بالسرعة نفسها التي بدأت بها. “تعلمت من هذه التجربة أن أكون سريعة ولا أضيع الوقت. وفهمت كذلك أن السرعة مطلوبة في الإنتاجات السينمائية”، تقول. 

لعبت نوال أدوارا أخرى في أعمال شهيرة، من بينها “إنسياس” و”مودرن فاميلي”، إضافة إلى دورها في “طوب موديلز”، والذي تقول عنه: “كانت تجربة مثيرة بالنسبة إلي أن أشتغل في هذا العمل الذي كنت أعشقه وأتابعه منذ صغري. حين ترى تلك العوالم على شاشة التلفزيون، تكون بعيدة جدا بالنسبة إليك، فما بالك بأن تصل إلى أن تصبح جزءا منها”، وأضافت في حديثها مع سيمو قائلة “أحيانا كثيرة أتعجب كيف وصلت، أنا، البنت المغربية، إلى هذه المرحلة، لكني أحمد الله على ذلك كثيرا”. 

وعن كيفية توفيقها بين عملها في التمثيل والإنتاج، تقول نوال “لا أجد صعوبة كبيرة في ذلك، بحكم أن الأمر يتعلق بمجال واحد. أعطي لكل واحد حقه، كما أنني تعلمت السرعة في الأداء، مثلما سبق وقلت”. 

وبخصوص جمعية “بيلد أون” الخيرية التي عينت نوال سفيرة لها، فتقول عنها إنها جمعية عالمية تقوم بالكثير من أعمال الخير النبيلة، من خلال تشييد المدارس في العديد من المناطق الفقيرة أو النائية. وأكدت أن أفرادها سيزورون المغرب بمعيتها الصيف المقبل، بعد الزيارة التي  سيقومون بها إلى السنغال أيضا، وبعد أن قاموا بزيارات وأعمال خيرية أخرى في كل من النيبال ومالاوي. 

وعن نصيحتها إلى الشباب الذي يرغب في أن يصل إلى النجاح في أمريكا، قالت “لا يجب أن تخيفكم هوليوود، فالناس هنا يحبون النجاح للجميع. وإذا كان لديك حلم، فلا تتوقف إلى أن تحققه، ولا تسمح لأحد أن يحبطك أو يعطلك. يكفي فقط أن تتحلى بالاستقامة وحب العمل”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*