ثروة مارك زاكربورغ تتخطى 100 مليار دولار

في السادس من غشت أصبحت ثروة مارك زوكربورغ، أحد مؤسسي والمدير التنفيذي لشركة فايسبوك، تصل إلى أكثر من 100 مليار دولار للمرة الأولى، وذلك حسب بلومبورغ.

وقد أصبح زوكربورغ مليارديرا سنة 2008 في سن 23. والآن وهو في سن 36 تخطت ثروته 100 مليار دولار بعد أن ارتفع ثمن أسهم فايسبوك ب%6  بعد انتشار خبر إدماج الشركة لخاصية مشاركة فيديوهات تشبه تيك توك.

وهذا ما أدى إلى وضع زوكربورغ ثالثا في قائمة بلومبرغ للمليارديرات، مباشرة بعد “جيف بيزوس” المدير التنفيذي لأمازون و”بيل غايتس” أحد مؤسسي مايكروسوفت.

في الخامس من غشت أطلقت الشركة خاصية “انستاغرام ريلز” في أكثر من 50 دولة بما فيها الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان. وتمكن هذه الخاصية مستعملي انستاغرام من تسجيل وتعديل فيديوهات تصل مدتها إلى 15 ثانية، حيث يمكنهم  إضافة الموسيقى ومشاركة الفيديوهات على  “انستاغرام ستوريز” خاصاتهم. وقد اشترت شركة فايسبوك انستاغرام سنة 2012 بقيمة مليار.

وفي السادس من غشت أعطى الرئيس دونالد ترامب للشركة الصينية “بايت دانس” وهي الشركة الأم لتيك توك ، مهلة 45 يوما قبل توقيف عملهم في الولايات المتحدة بسبب مخاوفهم من أنها قد تشارك المعلومات الشخصية للمستعملين مع الحكومة الصينية. كما أن الهند منعت تطبيق تيك توك خلال شهر يونيو لنفس الأسباب.

وحسب “سينيور تاور”، فقد تم تحميل تطبيق تيك توك 165 مليون مرة في الولايات المتحدة، وهو أكثر عدد تحميلات بعد الصين والهند.

يتحكم زوكربورغ حاليا في 57,9%  من أسهم فايسبوك. وقال بعد ميلاد ابنته سنة 2015 أنه سيعطي 99% من حصته من خلال مبادرة شان-زكربورغ التي أسسها رفقه زوجته بريسيليا شان.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*