متحف إسرائيل يعرض في بيت تيشو

بطريقة ما، أحدث العرض الرقمي “غير الشخصي” الفارق، وفي أكثر من اتجاه.

على مدى الأشهر الثمانية الماضية أو نحو ذلك، أصبح المجال الافتراضي بشكل متزايد المنفذ الوحيد القابل للتطبيق لنقل ثمار المساعي الثقافية إلى الناس. وتشمل هذه المهرجانات والعروض وجلسات Zoom من مختلف الأنواع حيث في الأسبوع الماضي، افتتح المتحف رسميا معرضه الجديد في منزل آنا تيتشو مع إزاحة الستار عن تركيب إنبال هوفمان، مرتفعات موندان.

وكانت كل العناصر المعتادة هناك للتسلية. وألقى مدير متحف إسرائيل، إيدو برونو، كلمته الافتتاحية، وتحدث عن أهمية مخطط هوفمان، الذي تكيّف مع الوقت والمكان، وأعرب بطبيعة الحال عن فرحه بفكرة الانفتاح، في مواجهة كل توقعات الإبعاد الاجتماعي. كما تمكنا من متابعة عمل فريق التحرير واكتساب فهم أفضل لقوة هوفمان الفنية وكيف وضعت ونفذت فكرة المعرض في جلسة واحدة تنويرية مع الشوا بن آري.

ولكن بدلاً من التحدث إلى الجمهور، أضاء برونو من كرسيه المريح مرتديا ملابسه المنزلية حيث نظر المئات، إن لم يكن الآلاف، من مستهلكي الثقافة من جميع أنحاء البلاد وحول العالم.

بطريقة ما، أحدث العرض الرقمي “غير الشخصي” الفارق، وفي أكثر من اتجاه. Mundane Heights هي قضية لا تحتاج إلى شرح وتغذي شعور الفنان الشخصي بأن صيانة المنزل ، على مر السنين ، أصبحت عنصرًا مهيمنًا بشكل متزايد في حياتها. مثل العديد من ربات البيوت، عملت هوفمان على التوفيق بين دورها المحلي من خلال القيام بأقصى ما يمكن للحفاظ على تدفق عصائرها الإبداعية، والتنفيس عن دافعها الفني. وبطبيعة الحال، تفاقمت هذه المطالب مع انتشار الوباء.

وبحسب بن آري، لم يكن الافتتاح مجرد حلم احترافي تحقق، ولكنه أخيرًا وضع عمل السيدة هوفمان، زوجته، في المقدمة بشكل ملموس – إذا جاز التعبير. “كان من المفترض أن يفتتح المعرض في ماي من هذا العام، لكن بعد انتشار فيروس كورونا، اضطر المتحف إلى إغلاق أبوابه في مارس. وتحدثت إلى إنبال وقلنا إننا سننتظر ونرى”.

وفي الصيف، ولد الأمل من جديد. وقال آري “أعيد افتتاح المتحف في أغسطس وقلنا إننا سنواصل العمل ونهدف إلى افتتاح المعرض في أكتوبر”. بدا كل شيء على ما يرام، حتى تم تنفيذ موجة جديدة من الحجر الصحي من قبل الدولة. بدأ الإغلاق الثاني ولم نكن نعرف حقيقة ما سيحدث “.

في الوقت الحالي، يسعد بن آري أنهم نجحوا في اجتياز الحدث عبر الإنترنت بنجاح. تقول: “كان فعل ذلك أمرًا غريبًا حقًا”. “لقد مررنا بأسبوع صعب قبل ذلك، حيث عملنا لساعات طويلة. لقد عملنا حتى اللحظة الأخيرة. وبعد ذلك، في الساعة 4 مساءً، ارتدينا ملابسنا واستعدنا للافتتاح “.

ولم يكن الأمر مجرد مسألة الانزلاق إلى وضع العرض التقديمي. “اعتقدت أنا وإنبال أنه كان شيئًا غريبًا، وكنا متشككين قليلاً بشأن إجراء جلسة Zoom. لا يمكنك التحدث حقًا عن الفن دون أن يراه الناس.” لكن توثيق الفيديو أعطانا فكرة عن شكل المعروضات وما أنشأه هوفمان في مساحة المعرض.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*