ربي بينتو يلتقي السفير عمر هلال بنيويورك

التقى ربي يوشياهو يوسف بينتو، كبير حاخامات المغرب ورئيس المحكمة العبرية بالمملكة، أثناء زيارته الأخيرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، التي وصل إليها بداية الأسبوع الجاري، بالسيد عمر هلال، الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة في نيويورك، وهو المنصب الذي يشغله منذ أبريل من سنة 2014.

وكانت الزيارة فرصة للحاخام، الذي تعود أصوله إلى مدينة الصويرة بالمغرب، من أجل التعرف إلى سفير المملكة، الذي سبق وشغل منصب الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة في جنيف، إضافة إلى عدة مناصب دبلوماسية في الفترة من 1996 حتى 2001، أبرزها سفيرا للمغرب في  نيوزيلندا وأستراليا وإندونيسيا، كما شغل كذلك منصب الكاتب العام لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج في الفترة بين 2005 و2008.

وسبق للحاخام، أن قام بزيارة إلى غينيا كوناكري، قبل أسابيع، استقبله فيها رئيس البلد شخصيا، إضافة إلى كبار المسؤولين في هذا البلد الإفريقي الذي يحتفظ بعلاقات جيدة مع المغرب.

ووصل يوشياهو بينتو إلى الولايات المتحدة الأمريكية، يوم الاثنين الماضي، حيث سيلقي عددا من الدروس الدينية حول الأخلاق في الديانة اليهودية وتعاليم التوراة، في حملة توعوية دينية واسعة وعالمية، شملت إلى اليوم إسرائيل والمغرب وبريطانيا وفرنسا وهايتي وغينيا.

وتعتبر هذه المرة الثالثة التي يزور فيها كبير الحاخامات المغاربة، الولايات المتحدة الأمريكية، في ظرف الشهور القليلة الأخيرة، باعتبارها جزءا هاما من هذه الحملة الموسعة التي ستشمل عددا من الولايات مثل نيويورك ولوس أنجلس، مثلما هو متوقع.

وسينتظر أن يبقى الحاخام المغربي، الذي تعود أصوله إلى مدينة الصويرة، بالولايات المتحدة الأمريكية إلى غاية يوم الأربعاء المقبل. وسينظم كل يوم دروسا في التوراة على الساعة الخامسة مساء بتوقيت نيويورك (منتصف الليل بتوقيت إسرائيل)، كما سينظم حفل استقبال كبير وواسع في محل إقامته في حي مانهاتن الشهير بنيويورك.

وأصر الحاخام الشهير على القيام برحلته الشاقة هذه، ولقاء مريديه ومتتبعي دروسه، رغم حالة الإعياء الشديد التي يشعر بها بحكم حالته الصحية العليلة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*