جاي لاج… الموهبة الواعدة

اسمه الكامل جواد المنضري لاج، لكنه يعرف في الساحة الفنية في الولايات المتحدة الأمريكية بجاي لاج. لا يتجاوز عمره 22 سنة، لكنه استطاع، أن يصنع له اسما فنيا بفضل موهبته التي بدأت ملامحها تظهر في سن صغيرة، منذ دخل معهد الموسيقى بالرباط حيث تعلم العزف على العديد من الآلات الموسيقية مثل الكلارينيت والبيانو وأخذ دروسا نظرية في الموسيقى، قبل أن يقرر الالتحاق بدروس المسرح التي كان يتابعها بفيلا الفنون بالعاصمة، ثم يتابع دراسته بجامعة أركنساس الأمريكية.

بدأ جاي مساره عبر صفحته الخاصة على أنستغرام، حيث كان ينشر العديد من الفيديوهات التي يعيد فيها غناء الأغنيات الشهيرة، على شكل كوفر، وهو ما مكنه من الحصول على جمهور بدأ يتزايد عدده مع تزايد “الكوفرات”، قبل أن تتوسع دائرة معجبيه من المتذوقين للموسيقى التي يختارها والأسلوب الذي يؤدي به الأغاني.

ولأنه كان مليئا بالأفكار الموسيقية ومتشبعا بالموهبة، قرر جاي أن يتوقف عن ترديد أغاني الآخرين وإعادتها بأسلوبه، ويخوض غمار إبداع أغانيه الخاصة. بدأ العمل على أولى أغنياته مع منتج محلي في الولايات المتحدة الأمريكية حيث يقيم، ليكتشف أنه خلق ليغني لنفسه وليس لغيره.

هو اليوم يشتغل على عمل جديد سيخرج قريبا للوجود بعد استكمال آخر الرتوشات عليه. الأغنية الأولى سيكون عنوانها “اجعليني رجلك” جمع فيها جاي بين أسلوبي الجاز والبوب، وهي الأغنية التي سيتم تصوير الفيديو كليب الخاص بها في المغرب، البلد الذي ترعرع فيه ويكن له محبة خاصة.

يقول جاي، في تصريح لموقع موروكان جويش تايم، إنه متحمس جدا لمستقبل مساره الفني وإنه يحلم بالعمل مع منتجين عالميين، وعلى رأسهم المنتج ريدوان ذي الأصول المغربية، والذي يكن جاي إعجابا كبيرا لنوعية الموسيقى التي يبدعها.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*