أكثر من مليون مشاهدة لدرس ديني ألقاه ربي بينتو

جلب درس ديني ألقاه الحاخام ربي يوشياهو يوسف بينتو، وتم بثه على مختلف صفحاته بمواقع التواصل الاجتماعي، أكثر من مليون مشاهدة، سواء خلال البث المباشر أو إعادة العرض، وهي النسبة التي تعتبر مهمة جدا وإن دلت على شيء فعلى الشعبية التي يتمتع بها ربي بينتو بين مريديه ومتابعيه عبر جميع أنحاء العالم. 

أهمية هذا الرقم تكمن أيضا في كون المحتوى الذي تمت مشاهدته بهذه الكثافة، يتعلق بدرس ديني، وليس بمحتوى ترفيهي. إذ من الصعب اليوم، في ظل انتشار قنوات التفاهة والرقص والغناء، استقطاب مليون مشاهد لمتابعة درس جاد وجدي يتحدث عن الإيمان والأخلاق والفضيلة. وحده ربي بينتو يمكن أن يشكل الاستثناء، بالنظر إلى طريقته في إلقاء دروسه والوصول إلى قلوب وعقول متابعيه. 

وتعرف دروس ربي بينتو، سواء التي يلقيها مباشرة في العديد من مدن وبلدان العالم، أو التي يتم بثها عبر حساباته الرسمية على موقعي “فيسبوك” و”إنستغرام”، حين يتعذر عليه الحضور شخصيا، إقبالا كبيرا من طرف مريديه وأتباعه، والمنتمين إلى منظمته العالمية “شوفا إسرائيل”، من مختلف الأعمار والثقافات والفئات الاجتماعية، الذين يحجون إليها بمئات الآلاف، من أنحاء العالم كله، من أجل التبرك بحضور الحاخام الجليل والاستفادة من دروسه وعبره.

ويتحدث الحاخام بينتو، في دروسه، عن الإيمان، وعن عظمة الإله الذي يجازي عباده المخلصين بالخير، ويقدم لهم يد المساعدة والدعم في المحن، كما يشدد على ضرورة التمسك بشريعة الله واتباع سبيله، ويجيب على الأسئلة التي يطرحها المريدون الراغبون في الحصول على إجابات شافية والمتعطشون إلى سماع نصائحه الدينية. 

ومنعت ظروف الجائحة، التي أدت إلى فرض قيود على السفر في مختلف بلدان العالم، الحاخام بينتو من التنقل بحرية للقاء مريديه وأتباعه، وهو ما جعله يلجأ إلى التواصل معهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ويحرص ربي بينتو، ما أمكن، على إتمام إلقاء دروسه التي تدوم ساعات طوالا، رغم بوادر التعب التي تكون بادية عليه، ورغم اشتداد المرض عليه، الذي لا يمنعه من تلبية واجبه الديني.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*