رانيا بنشكرا… أشهر عارضة مغربية في هوليوود

استضاف الإعلامي سيمو بنبشير،  في الحلقة 15 من برنامجه “نايضة في هوليوود”، عارضة الأزياء رانيا بنشكرا، ابنة مراكش، التي هاجرت قبل سنوات إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وحققت حلمها بأن تصبح أشهر عارضة أزياء مغربية في هوليوود.

تحدثت رانيا عن بداياتها في عالم الأزياء والموضة وكيف دخلت المجال بالصدفة، حين كانت رفقة والدتها بأحد الأسواق، وشاهدها أحد المسؤولين عن مسابقة “إيليت” الخاصة بعارضات الأزياء، وألح عليها من أجل المشاركة، وهو ما وافقت عليه في النهاية، لتشارك فعلا في المسابقة وتربحها.

تقول رانيا عن رحلتها من مراكش إلى هوليوود، إنها كانت صعبة. فقد كان عليها أن تغير نمط حياتها كليا وتقوم بريجيم وحمية قاسية من أجل أن تفقد الوزن، كما كان عليها أن تبحث عن وكالة أزياء محترفة لتنضم إليها، وهو ما استطاعت أن تصل إليه بالجد والمثابرة.

استطاعت رانيا، في فترة قصيرة، أن توقع مع إحدى أكبر وكالات عارضات الأزياء. ويتعلق الأمر بوكالة “نيكست” التي تتوفر على فروع في جميع مدن وعواصم العالم مثل لندن ونيويورك وباريس ولوس أنجلس، تقول رانيا، مضيفة في حوارها مع سيمو “هذه الوكالة لا توقع مع أي كان، ومعروف عليها أنها تمثل أكبر عارضات الأزياء في العالم. من حسن حظي أنها كانت تبحث عن شابة مثلي، وهو ما جعلني أوقع معها في فترة قصيرة. كانوا يبحثون عن جمال عربي، وهي الميزة التي لا تتوفر كثيرا في هذا المجال هنا في الولايات المتحدة الأمريكية. وأنا حين أتحدث عن جمال عربي، أعني به الجمال المغربي الطبيعي. وهو ما ميزني عن الأخريات، وساعدني على الاشتغال في العديد من الحملات مع الوكالة”.

أما بخصوص تجربتها مع المصممة الأمريكية نيكول ريتشي، ابنة الفنان الكبير ليونيل ريتشي، فقالت عنها رانيا إنها فخورة بها، إذ ليس من السهل أن تختارها نيكول من أجل المشاركة في حملتها الإعلانية، فقد كانت تبحث عن 3 بنات من جنسيات مختلفة، وأعجبت ب”لوك” رانيا “الإكزوتيكي”. وأضافت “الاشتغال إلى جانبها يعني لي الكثير، فقد كنت من أشد المعجبات بها. إنها شخصية في غاية التواضع. كانت مهنية جدا ولم تقع بيننا أية مشاكل في العمل. وقد فتحت لي التجربة معها الكثير من الأبواب”.

أما بالنسبة إلى الصعوبات التي واجهتها في عملها كعارضة في الولايات المتحدة الأمريكية، فأوضحت رانيا أن ديانتها الإسلامية وتقاليدها المغربية تمنعها من التجرؤ على القيام ببعض الأشياء التي تعتبر عادية بالنسبة إليهم في مجال عرض الأزياء، مما قد يؤخر مسيرتها مقارنة مع أخريات. ثم أضافت “المسلمات اليوم أصبحت لديهن مكانتهن في مجال الموضة والأزياء. وأصبحنا اليوم نشاهد مسلمات بالحجاب يتصدرن أغلفة المجلات الأمريكية. وهذه خطوة إيجابية جدا”. 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*