بينتو يدعو للملك والشعب ويجمع الصدقات للفقراء

نشر ربي يوشياهو يوسف بينتو، رئيس المحكمة العبرية العليا بالمغرب، “فيديو” عبر جميع صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة “فيسبوك” و”إنستغرام”، يشيد فيه بخصال جلالة الملك محمد السادس، ويعتبر فيه أنه ملك مختلف وأنه في مرتبة القديسين، ولا يصل إلى مقامه أحد، لأنه يفعل كل ما بوسعه من أجل خدمة شعبه، كي يعيش الجميع في استقرار وسلامة واطمئنان.

وقال حفيد الحاخام حاييم بينتو، دفين مدينة الصويرة، إن جلالة الملك محمد السادس، يمنح اليهود ما يحتاجونه ويساهم في الحفاظ على مقابرهم وعلى استمرار تزويدهم بالأكل الحلال (الكاشروت)، ودعا الجميع إلى التكتل وراءه كما طالب أبناء الطائفة اليهودية بالمغرب بالتضرع لله أن يحميه ويحفظ المملكة المغربية.

كما دعا الحاخام ، جميع اليهود إلى منح الصدقة لصندوق “شوفا إسرائيل”، من أجل إعادة توزيعها على جميع الفقراء والمحرومين، معتبرا الأمر مسؤولية وواجبا على كل فرد من أفراد الطائفة. وقال، في بلاغ، “إن من لا يمد يده إلى من هو في حاجة، يرتكب إثما عظيما. لا يمكننا أن لا نفكر في الأشخاص الذين لا يملكون شيئا”، داعيا إلى عدم البخل بالمال من أجل مساعدة الفقراء، وبمنح الصدقات ما أمكن، لأن “من يمنح في هذا العالم، ستكافئه السماء” ويجازيه الله في الدنيا قبل الآخرة.

من جهة أخرى، دعا الحاخام يوشياهو بينتو، جميع اليهود، في المغرب والعالم، إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية المتخذة في كل بلد يقيمون فيه، واحترام القوانين المتخذة من أجل الحد من انتشار فيروس “كورونا”.

واعتبر الحاخام، الذي يرأس المحكمة العبرية العليا بالمغرب، في بلاغ تناقلته العديد من وسائل الإعلام المغربية، أن الامتثال إلى القرارات الوطنية المتخذة لمواجهة هذا الوباء، برهان على التعقل ومسألة ضرورية وأساسية لاحتواء انتشار الفيروس، محذرا من الانسياق وراء الخوف والهلع، وداعيا إلى التحلي بسلوك متحضر وبالالتزام بسياسية التباعد الاجتماعي والحجر الصحي من أجل سلامة الجميع.

ونوه ربي بينتو، من خلال البلاغ، بالتعامل الجيد للمغرب، مع هذه الأزمة الصحية الاستثنائية، مشيدا بالمجهودات والتعليمات الملكية التي تهدف إلى الحفاظ على سلامة الشعب.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*