كرة القدم: ميسي يتفوق على بيليه في تسجيل أكبر عدد من الأهداف لفريق واحد

بهدفه الذي سجله مساء الثلاثاء في اليوم الخامس عشر من الدوري الإسباني ضد بلد الوليد، تفوق ليونيل ميسي على بيليه ليصبح صاحب الرقم القياسي الوحيد لعدد الأهداف المسجلة لنفس النادي، برصيد 644 هدفًا لنادي برشلونة.

وكان لاعب كرة القدم الأرجنتيني قد عادل رقم “الملك بيليه” بعد أن سجل هدف أمام فالنسيا يوم السبت، لكن “لا بولجا” تجاوز البرازيلي بهدف جديد سجله مساء الثلاثاء ضد فريق بلد الوليد.

وقد سجل ميسي البالغ من العمر 33 عامًا 644 هدفًا في 749 مباراة رسمية مع برشلونة وفقًا للنادي (أي هدف واحد كل 1.16 مباراة)، بينما سجل البرازيلي 643 هدفًا في 757 مباراة مع نادي ساو باولو المجاور سانتوس (أي هدف واحد كل 1.17 مباراة) حيث لعب 18 عامًا من 1956 إلى 1974 (قبل أن يغادر إلى فريق كوسموس في نيويورك).

وكتب ميسي على صفحته على إنستغرام بعد الفوز 3-0 في بلد الوليد ليلة الثلاثاء “عندما بدأت لعب كرة القدم، لم أكن أعتقد مطلقًا أنني سأحطم رقما قياسيا، ناهيك عن القدرة على تحقيق الرقم الذي حققته اليوم.”

ميسي، الذي فاز بالكرة الذهبية ست مرات، الحذاء الذهبي ست مرات والمتأهل لجائزة الفيفا “الأفضل” 2020، هو أعلى هداف في تاريخ البارسا (متقدم على أهداف سيزار رودريجيز 230)، وهو أعلى هداف في تاريخ بطولة إسبانيا (451 هدفًا)، واللاعب الذي فاز بمعظم الألقاب مع النادي الكتالوني (34 لقبًا، بما في ذلك 4 دوري أبطال أوروبا).

ورد الأسطورة البرازيلية على إنستغرام مساء السبت على إنجاز ميسي قائلا: “مبروك على رقمك التاريخي يا ليونيل ولكن قبل كل شيء، تهانينا على مسيرتك الرائعة في برشلونة”.

ومع ذلك، سيتعين على ميسي تحطيم أرقام قياسية أخرى حيث سجل بيليه ما بين 757 و767 هدفًا في المباريات الرسمية طوال مسيرته، وفقًا لمصادر رسمية، ولا يزال متقدمًا على ميسي (714) وكريستيانو رونالدو (754) لإجمالي عدد الأهداف المسجلة في مسيرته، بما في ذلك الاختيارات.

كما يظل بيليه هدافًا في جميع مباريات اتحاد أمريكا الجنوبية برصيد 77 هدفًا للبرازيل، متقدماً بستة أهداف عن ميسي 71 مع الأرجنتين.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*