ربي بينتو يؤسس مدرسة دينية في فيينا

أعلن الحاخام ربي يوشياهو يوسف بينتو، تأسيسه مدرسة دينية يهودية (يشيفا) بمدينة فيينا، التي قام بزيارة إليها، وهي المدرسة التي ستكون تابعة لمنظمته “شوفا إسرائيل” العالمية.

وقام الحاخام، أثناء زيارته إلى عاصمة النمسا، بإلقاء العديد من الدروس الدينية أثناء زيارته إلى المعابد اليهودية الرئيسية في وسط المدينة، حيث التقى أعداد غفيرة من أبناء الطائفة اليهودية التي أصرت على الحضور ومتابعة دروس ربي بينتو والحصول على بركته والاستماع إلى نصائحه واستشاراته، التي يعمل بها كبار المسؤولين ورجال الأعمال في العالم.

وافتتح الحاخام الإسرائيلي، الذي تعود أصوله إلى مدينة الصويرة، “بيت مدراش”، الذي سيصبح بمثابة مركز ديني وروحي لجميع اليهود في فيينا وفضاء لممارسة الشعائر وقراءة التوراة والقيام بأعمال الخير والإحسان. وهو البيت الذي سيتم تأسيسه داخل مركب سياحي فندقي ضخم، في ملكية أحد الشركاء المقربين من ربي بينتو، ويتعلق الأمر بإلياهو كوهين

ودعا الحاخام، في جميع الدروس التي ألقاها، أمة إسرائيل إلى التجمع أكثر من أي وقت مضى، وأن تكون يدا واحدة، مثلما كانت منذ التاريخ القديم، ورغم كل ما واجهته من صعوبات قاسية.

وكان ربي بينتو قد احتفل قبل أيام، بعيد بوريم بمانهاتن بولاية نيويورك الأمريكية، حيث التقى عددا كبيرا من المريدين والتابعين القادمين من مختلف أنحاء العالم، والذين يضمون أطيافا من مختلف فئات المجتمع، سواء من الشخصيات المعروفة من أفراد الطائفة اليهودية المقيمة أو من السياسيين ورجال القانون ورجال الأعمال والميليارديرات من أمريكا ومن باقي بلدان العالم، إضافة إلى التلاميذ الراغبين في التعلم من الحاخام.

وبارك الحاخام ربي يوشياهو يوسف بينتو، بالمناسبة، اثنين من أصغر أبناءه، وشجع الحاضرين في الاحتفالات على الاستمتاع بالشرب والأكل والرقص ثم دعاهم إلى شكر الخالق، قائلا “يجب أن نكون شاكرين لله على كل نفس من أنفاسنا. فلولا نعمته علينا لكنا مجرد غبار. إنه من يسير الكون. وكل من يتبع شوفا إسرائيل ودروس التوراة ويقرأ الزوهار ويقوم بجميع الطقوس والعبادات، سيتم إنقاذه من جميع المشاكل والصعوبات، وسيحظى برؤية المسيح (اليهودي)”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*