رضوان الرمضاني… المؤثر رقم 1 لمهنة المتاعب

هو اليوم واحد من الأسماء المؤثرة في الساحة الإعلامية وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، التي يتابعه عليها الآلاف، وهو واحد من الصحافيين القلائل الذين استطاعوا أن يبزوا “المؤثرات” ويتفوقوا عليهن، لا بالصور المثيرة أو “الفيديوهات” الماجنة والخليعة، بل بالمضمون الهادف والحوارات الجريئة والذكاء في اختيار الضيوف والمواضيع.

إنه رضوان الرمضاني، ابن قرية تافوغالت نواحي بركان بالمنطقة الشرقية، حيث عاش طفولته وقضى جزءا من دراسته الابتدائية والثانوية قبل أن يشد الرحال نحو مدينة الرباط، حيث تابع دراسته بالمعهد العالي للإعلام والاتصال، الذي دخله عام 1997، ودرس به 4 سنوات قبل أن ينتقل إلى مدينة الدار البيضاء حيث اشتغل بالعديد من المنابر الإعلامية الصحافية، قبل أن يستقر بمدينة المحمدية.

حبه الأول هي الصحافة المكتوبة. مر لمدة وجيزة من مدرسة “الأحداث المغربية”، قبل أن تستقطبه جريدة “الصباح”، حيث تخصص في مجال السياسة وتميز بالعديد من المقالات والحوارات الصحافية مع شخصيات هامة، صنعت اسمه وشهرته في عالم الصحافة والإعلام، بسنوات، قبل حمى “فيسبوك” و”يوتوب” وغيرها من مواقع “البوز”. ولا يزال العديدون يتذكرون حواره الطويل والهام مع الراحل ادريس بنزكري، رئيس هيأة الإنصاف والمصالحة، قبل وفاته بمدة قصيرة.

مر الرمضاني أيضا بمواقع المسؤولية داخل جريدة “الصباحية” ومجلة “نيشان” الأسبوعية، قبل أن يقرر خوض تجربة الإذاعة، حين وافق على عرض للالتحاق بفريق إذاعة “ميد راديو”، وهي الإذاعة نفسها التي شهدت سنوات تألقه من خلال برنامج “في قفص الاتهام”، الذي استضاف من خلاله كبار السياسيين والشخصيات المعروفة، إضافة إلى الفنانين ونجوم مواقع التواصل الاجتماعي، قبل أن يقرر وقف البرنامج وتعويضه بآخر على أثير الإذاعة نفسها، يحمل اسم “بدون لغة خشب”.

وإذا كان بعض المتتبعين لصفحات الرمضاني على “فيسبوك” و”إنستغرام” يكيلون له الاتهامات والقذف بسبب مواقفه القوية، التي لا يخاف فيها لومة لائم، من بعض القضايا الفنية أو السياسية، فإنه، بالمقابل، يحظى باحترام الكثير من السياسيين وزملائه الصحافيين، الذين يشهدون له بالخبرة والكفاءة والتميز والمصداقية، في ساحة إعلامية ممتلئة اليوم بأشباه الصحافيين والإعلاميين الذين لا يفقهون شيئا ويستسهلون الخوض في مهنة المتاعب.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*